الحرس الثوري يقول إنه لا عبور لأي سفينة في مضيق هرمز، ضمنَ أي مسار، إذا لم يكن بالتنسيق مع طهران أولاً، وإن أي ممر جديد يُعلن عنه من دون تنسيق يشكل خطرا على السلامة العامة.