أسفر الانهيار الذي وقع في مبنى سكني بحي الخليفة جنوبي القاهرة، الثلاثاء، عن سقوط قتيل وجريحين اثنين، وفق ما أفاد مسؤول محلي.

وقال مسؤول غرفة بلاغات حي الخليفة لموقع "سكاي نيوز عربية" إن الانهيار كان في بعض أجزاء من أسقف وحوائط بالعقار رقم 6 حارة المدرسة بشارع المحجر في حي الخليفة، ولم ينهار العقار بالكامل.

أخبار ذات صلة

مصر.. ارتفاع عدد قتلى انهيار مبنى "حدائق القبة"
قتلى وجرحى إثر انهيار عقار سكني في القاهرة

ونوه إلى أن جميع الأجهزة المعنية انتقلت فورا لموقع العقار المكون من أرضي و3 طوابق علوية، وانتهت أعمال رفع أنقاض الانهيار الجزئي ولم يسفر الحادث سوى عن حالة وفاة واحدة واثنين مصابين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت غرفة عمليات محافظة القاهرة بأن المعاينة كشفت أن العقار مقام بحوائط حاملة وأسقف خشبية، وصادر له قرارات إزالة للطابقين الثانى والثالث، وأن سكان العقار رفضوا تنفيذ الإزالة، وثبت أن الأجهزة المحلية حررت ضدهم في وقت سابق محاضر عدم تنفيذ أحيلت للنيابة العامة.

وقرر  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار الذى حدث به الانهيار لبيان مدى تأثرها بالحادث من عدمه.

كما أصدر محافظ القاهرة توجيهاته لرئيس حي الخليفة باتخاذ الاحتياطات الهندسية

أخبار ذات صلة

القاهرة.. الكشف عن سبب انهيار مبنى "حدائق القبة"
مقتل شخص وجرح 4 إثر انهيار عقار الإسكندرية

 يأتي ذلك بعد 24 ساعة فقط من كارثة انهيار عقار مكون من 5 طوابق في حدائق القبة شمال شرق القاهرة، وبلغ عدد الضحايا به 13 قتيلا ومصابة واحدة.

أيضا يأتي بعد يومين من انهيار عقار في الإسكندرية وسقوط 3 قتلى ومصاب واحد، وانهيار عقار في البحيرة وسقوط قتيلين.