أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت سكاي نيوز عربية، بالشراكة مع "فيسبوك"، الأحد، تخصيص شهر مارس من كل عام لدعم الموهوبين من أصحاب الهمم كجزء من التزامها بالمساهمة في دعم المجتمعات العربية ونهضتها، عبر منح الأولوية للقيم الإنسانية الفُضلى في المحتوى الإعلامي. 

وتتطلع سكاي نيوز عربية عبر هذه المبادرة، التي تنظم تحت شعار (#لأصحاب_الهمم) إلى تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات، التي حققها أصحاب الهمم في المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتقنية وغيرها من المجالات، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الميدانية والثقافية التي ستنظمها المؤسسة على المستويين الداخلي والخارجي. هذا ومن المتوقع مشاركة جهات محلية وعالمية ضمن المبادرة.

ويقول رئيس اللجنة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، محمد عبدالله الجنيبي: "يمثل الدعم الإعلامي عاملا جوهريا من عوامل نجاح الفعاليات والأحداث بمختلف أنواعها. وتشكل وسائل الإعلام شريكا أساسياً في مسيرة النمو التي تشهدها دولة الإمارات".

من جانبه قال رئيس فريق الشراكات الإعلامية لدى فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فارس العقاد: "نتعاون مع سكاي نيوز عربية لدعم هذه المبادرة، والمساعدة في تحديد الأشخاص المختلفين والقادرين على تحقيق الازدهار في حياتهم".

واضاف: "يعتمد مستخدمي فيسبوك على بناء مجتمعات فعلية على المنصة، وسنعمل مع سكاي نيوز عربية للبحث عن تلك المجموعات التي تدعم وترفع الوعي تجاه أصحاب الهمم. كما سنضمن أن محتوى الفيديو يتم صناعته خصيصاً للمشاركة عبر الإنترنت، وأنَ الحملة تصل لأوسع جمهور ممكن".

يذكر أن دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص تنطلق من 14 إلى 22 مارس المقبل، والدورة العالمية  في مارس 2019.

#لأصحاب_الهمم.. في سطور
 
اعتبارا من العام 2018، وكجزء من التزامها بالمساهمة في دعم المجتمعات العربية ونهضتها عبر منح الأولوية للقيم الإنسانية الفُضلى في المحتوى الإعلامي تخصص سكاي نيوز عربية شهر مارس من كل عام لدعم أصحاب الهمم من خلال مبادرة #لأصحاب_الهمم، والتي تسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات التي حققها أصحاب الهمم في المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتقنية وغيرها من المجالات، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة الميدانية والثقافية التي تنظمها المؤسسة على المستويين الداخلي والخارجي.

وخلال هذه المبادرة، تعمل سكاي نيوز عربية على تكثيف إنتاجها الإعلامي المتخصص لتسلط الضوء على أصحاب الهمم في العديد من المجالات، كما ستقوم باستضافة مجموعة من المتحدثين المتخصصين على مختلف منصاتها، وسيعمل مراسلوها على إعداد قصص نجاح من مختلف مكاتبها المنتشرة حول أرجاء العالم.

وقد انضمت كل من شركة "فيسبوك" لدعم أهداف هذه المباردة وإنجاحها عبر دعم انتشار المحتوى الذي تنتجه سكاي نيوز عربية على هذه المنصة العالمية لزيادة الوعي بهذه الفئة، بالإضافة إلى تلبحث عن تلك المجموعات التي تدعم وترفع الوعي تجاه أصحاب الهمم. وتضمن أن محتوى الفيديو يتم صناعته خصيصاً للمشاركة عبر الإنترنت، وأنَ الحملة تصل لأوسع جمهور ممكن.كما تتعاون سكاي نيوز مع اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، وتسلط الضوء على المشاركين في الدورة الإقليمية والتي تسضيفها العاصمة أبوظبي في شهر مارس 2018، والدورة العالمية في نفس الشهر من العام القادم، المنتظر أن يكون الحدث الإنساني الرياضي الأكبر في العالم والذي يعنى بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

وتننظم سكاي نيوز عربية جولة تدريبية في مرافقها تستهدف الموهوبين من أصحاب الهمم للتعرف على طبيعة العمل الإعلامي ودوره في التوعية بمواهبهم والمساهمة في دمجهم في المجتمعات وتقديم الخدمات في حدود قدراتهم وإمكاناتهم، وتأمين المعيشة الكريمة لهم. كما ستعمل سكاي نيوز عربية على تنظيم دورات تدريبية في مقرها للمشاركين، لتطوير مهاراتهم في مجال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المهارات الإعلامية المتقدمة.كما تشرك اللجنة المنظمة المحلية لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، على إشراك طاقم سكاي نيوز عربية ضمن فعالياتها التطوعية المختلفة والتي اعتمدت شعار #هنا_لنشارك عنواناً لحملتها، وستقوم بدورها بالمساهمة بدعم المحتوى الإعلامي الذي ستعرضه المؤسسة على مختلف منصاتها خلال دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والتي تنطلق من 14 إلى 22 مارس القادم والدورة العالمية  في مارس 2019.
 
ويشارك فريق سكاي نيوز عربية في مبادرة "نمشي معاً" للأولمبياد الخاص كل يوم جمعة خلال شهر مارس في حديقة أم الإمارات بأبوظبي.
 
يمكنكم المشاركة في دعم أهداف الحملة من خلال التواصل مع البريد الإلكتروني: participate@skynewsarabia.com