توج تشسكا موسكو بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ 2008 بعد تألق ميلوش تيودوسيتش وناندو دي كولو ليحقق فوزا مثيرا 101-96 على فناربخشه بعد وقت إضافي، الأحد.

وأنهى الفريق الروسي فترة انتظار طويلة ليستعيد اللقب ونجح قائد صربيا تيودوسيتش في تسجيل 19 نقطة ومرر 7 كرات حاسمة كما استحوذ على الكرة 5 كرات مرتدة.

وقاد الفرنسي دي كولو، أفضل لاعب في الموسم والأكثر تسجيلا للنقاط، الفريق الروسي للانتصار بتسجيل 22 نقطة، بينما أضاف الأميركي كايل هاينز 15 نقطة.

وهذا اللقب الأول لديميتريس إيتوديس مدرب تشسكا، الذي كان مساعدا لمدرب فناربخشه زيليكو أوبرادوفيتش خلال قيادة باناثينايكوس بين 1999 و2012 والتتويج معا بلقب الدوري الأوروبي 5 مرات.

وعانى تشسكا، الذي خسر النهائي مرتين وخرج من قبل النهائي 4 مرات منذ تتويجه الأخير، قبل أن يحسم الفوز أمام حوالي 8 آلاف مشجع تركي من 13 ألف شخص.

وتقدم فناربخشه 83-81 قبل أن يعادل فيكتور كريابا النتيجة لتمتد المباراة إلى وقت إضافي ثم تمكن الفريق الروسي من حسم اللقب.

وفي وقت سابق اليوم تفوق لوكوموتيف كراسنودار الروسي 85-75 على لابورال كوتشا فيتوريا الإسباني في لقاء تحديد المركز الثالث.