قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان، الجمعةـ إن العديد من الاقتصادات الناشئة تشعر بالقلق إزاء تأثير الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط على أسعار الوقود.

جاء ذلك في إطار توضيح الوزيرة لتفاصيل المناقشات التي أجراها كبار المسؤولين الماليين بمجموعة العشرين في مدينة مراكش بالمغرب.

أخبار ذات صلة

إيطاليا: دول مجموعة العشرين قلقة جدا من التصعيد في غزة
منظمة التجارة العالمية: قلقون من اتساع نطاق التصعيد في غزة

وفي إشارة إلى الهجمات بين إسرائيل وحماس، قالت الوزيرة "إن الأزمة الأخيرة في الشرق الأوسط والقلق بشأن نقص الوقود هي مخاوف تساور العديد من الدول وقد عبَّرَت عنها أيضا".

ويجتمع كبار المسؤولين الماليين بمجموعة العشرين على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش. وتنتهي الرئاسة الدورية للهند لمجموعة العشرين في نوفمبر.

غوبيناث: خروج الصراع في غزة عن السيطرة قد يشعل أسعار النفط

وكانت كريستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، قد قالت الخميس، إن الصراع بين إسرائيل وحماس "يفطر القلوب"، ويهدد بإضافة المزيد من القتامة على أفق الاقتصاد العالمي الغائم بالفعل.

وردا على سؤال لمديرة قسم الاقتصاد في سكاي نيوز عربية، لبنى بوظه، في مؤتمر صحفي في مراكش، قالت غورغييفا: "نراقب عن كثب كيف سيتطور الموقف وكيف يؤثر على الأوضاع خاصة أسواق النفط".

أخبار ذات صلة

غورغييفا: التصعيد في غزة غيمة جديدة تزيد قتامة أفق الاقتصاد

وفي حديث خاص لـ سكاي نيوز عربية، حذرت المديرة الإدارية للمخاطر السيادية بالشرق الأوسط وآسيا في وكالة موديز، ماري ديرون،  من أن يطول أمد الصراع مما قد يتسبب في تدهور الظروف الاقتصادية وفي قدرة الحكومات على تصميم وتنفيذ السياسات ويمكن أن تكون له آثار على الأسواق المالية بشكل عام وعلى الثقة في المنطقة".

غورغييفا: نراقب عن كثب التداعيات الاقتصادية للتصعيد في غزة