قتل 3 أشخاص على الأقل، في مواجهات بين جماعتين متمردتين في منطقة استراتجيية بجنوب السودان على الحدود مع أوغندا.

واندلعت الاشتباكات يومي الثلاثاء والأربعا،ء في كاجو كاجي بين جماعتين إحداهما موالية لتوماس شيريلو، الجنرال السابق في الجيش والأخرى موالية لنائب الرئيس السابق ريك مشار.

وبلدة كاجو كاجي هي ممر رئيسي للمتمردين ونقطة دخول للإمدادات القادمة من أوغندا.

ومع استمرار الصراع في أحدث دولة في العالم، انتشرت المعارك على أكثر من جبهة، وانقسمت جماعات مسلحة وبدأت في الاقتتال فيما بينها.

وكانت الجماعتان المشاركتان في الاقتتال هذا الأسبوع تقاتلان معا من قبل في كاجو كاجي، إذ تعارض كلاهما حكومة الرئيس سلفا كير.

ونقلت رويترز عن لام بول غابرييل، المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان– في المعارضة إن قوات جبهة الإنقاذ الوطنية شنت هجوما يوم الثلاثاء وقتلت جنديين وأسرت اثنين آخرين.

وقال عضو آخر بالجيش الشعبي لتحرير السودان – في المعارضة إنهم اضطروا لسحب قواتهم من معركة مع قوات حكومية في منطقة قريبة لصد المهاجمين.

من جانبه، قال جون كيني لوبرون وهو قيادي ميداني في جبهة الإنقاذ الوطنية إن  الجيش الشعبي لتحرير السودان – في المعارضة قتل أحد رجاله، مضيفا أن الجماعة أسرت "بعضا" من المتمردين.

والجيش الشعبي لتحرير السودان – في المعارضة هو الجماعة المتمردة الموالية لنائب الرئيس السابق مشار، أما جبهة الإنقاذ الوطنية فهي موالية للجنرال السابق شيريلو.