أفادت وسائل إعلام محلية في شيكاغو الأميركية، أن فتاة عمرها 12 عاما كانت بين ستة أشخاص أصيبوا بإطلاق الرصاص داخل أحد مطاعم المدينة، حيث كانوا يحضرون تأبين أحد قتلى حوادث إطلاق النار هناك.

وقع الحادث مساء الأربعاء، بعد يوم واحد من تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتدخل اتحادي لمواجهة حوادث إطلاق النار في المدينة.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن إطلاق النار وقع في مطعم بحي غريتر غراند كروسنغ، حيث كان الناس يجتمعون لتأبين جامايا فيلدز (20 عاما)، التي قتلت بالرصاص الاثنين.

وقال الناشط جيديدايا براون للصحيفة إن عصابة عرفت بأمر حفل التأبين، واستهدفت شخصا كان يحضره.

وقال متحدث باسم شرطة المدينة إن المصابين الستة يتلقون العلاج بأحد المستشفيات المحلية.

ومن بين المصابين فتى عمره 16 عاما أصيب بطلقة في رقبته، يرقد في حالة خطرة. والخمسة الباقون حالتهم مستقرة بما في ذلك الفتاة البالغة من العمر 12 عاما وهي مصابة بجرح بسيط في رأسها.

وقال المتحدث إنه لم يتم بعد إلقاء القبض على أي مشتبه به على صلة بالحادث.

ووفقا لبيانات مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وشرطة شيكاغو، وقع في المدينة أكبر عدد من حوادث إطلاق النار والقتل مقارنة بباقي المدن الأميركية العام الماضي، في حين جاءت المدينة في أواخر قائمة المدن التي يتم حل وإغلاق قضايا القتل فيها.

وقال ترامب يوم الثلاثاء إنه سيرسل رجال شرطة اتحاديين للحد من (مذبحة) العنف المسلح في شيكاغو إذا لم ينجح مسؤولوها المحليون في تقليل معدل جرائم القتل.