ذكرت مصادر للشرطة الباكستانية، الأربعاء، أن 21 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح في الهجوم الذي شنه مسلحون على جامعة في تشارسادا غربي باكستان.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية الهجوم، وقال عمر منصور القيادي في الحركة: "4 من الانتحاريين نفذوا الهجوم على جامعة باشا خان" ردا على الهجوم العسكري على مواقع تابعة للحركة في المناطق القبلية، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وهاجم مسلحون الجامعة وقتلوا أستاذا وطالبا، في حين قتل مسلحان اثنان أثناء اشتباكات مع الشرطة الباكستانية داخل حرم الجامعة.

وأبلغ مسؤول كبير بالشرطة الباكستانية "رويترز" أن عدد المسلحين غير واضح، لكن الشرطة داهمت الجامعة حيث تدور معركة بالأسلحة النارية مع المهاجمين. مضيفا "بدأنا عملية داخل الجامعة ونحاول إنقاذ الطلاب والعاملين بالمؤسسة".

وقال صابر خان، وهو محاضر بقسم اللغة الإنجليزية إن "معظم الطلاب والعاملين كانوا في الفصول عندما بدأ إطلاق النار.. ليس لدي أي فكرة عما يجري لكني سمعت مسؤولا أمنيا يتحدث في الهاتف إلى شخص ما ويقول إن أناسا كثيرين سقطوا بين قتيل وجريح".

فيما أفادت وسائل إعلام بأن 3 مسلحين دخلوا جامعة باتشا خان في مدينة تشارسادا في إقليم خيبربختونخوا، وفتحوا النار على طلاب ومعلمين داخل فصول دراسية وفي أمكان إقامتهم.