أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي، الاثنين، مقتل 13 متمردا من حزب العمال الكردستاني في ضربات للطيران التركي في جنوب شرق تركيا.

وأوضح الجيش في بيان أن عناصر حزب العمال الكردستاني الـ13 قتلوا، ليل الأحد الاثنين، في إقليم جوكورجا في محافظة هكاري الحدودية مع العراق وإيران.

من جانب آخر، أوقفت الشرطة التركية، الاثنين، في اسطنبول 13 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني وبالتخطيط لهجمات على متاجر ومبان رسمية بقنابل حارقة، وفقا لوكالة  دوغان للأنباء.

وأعلن متمردو حزب العمال الكردستاني قبل أسبوعين من جانب واحد إنهاء تعليق عملياتهم المعلن قبل الانتخابات التشريعية في الأول من نوفمبر، التي حقق فيها حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان فوزا كاسحا.

وكرر رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الاثنين، تأكيد حزم السلطات التركية في مواجهة "كل المجموعات الإرهابية"، بما فيها تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.

وقال في خطاب ألقاه أمام نواب حزب العدالة والتنمية "أقول لكم بوضوح: أن قتالنا سيستمر حتى تطهير كل أراضينا وجبالنا وشوارعنا من الإرهاب".             

وبعد أكثر من سنتين على وقف إطلاق النار استؤنفت المعارك بين الجيش التركي والمتمردين الأكراد في يوليو، ما أدى إلى نسف عملية السلام الهشة، التي بدأت في خريف 2012 لوضع حد لهذا النزاع، الذي أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف قتيل في خلال 30 عاما.