تعتزم أوكرانيا عرض جنديين روسيين "على العالم أجمع"، بعد أسرهما أثناء القتال بين قواتها والمتمردين، المدعومين من موسكو، في الشرق الانفصالي، وفقا لما أعلنه الناطق العسكري الأوكراني، الاثنين.

وقال فلاديسلاف سيليزنيف، لوكالة "فرانس برس" إن السلطات الأوكرانية اعتقلت جنديين "من القوات الخاصة الروسية" في شرق أوكرانيا، وإنها "ستعرضهما على العالم أجمع" خلال مؤتمر صحفي.

وأضاف الناطق العسكري "من المهم جدا بالنسبة إلينا أن نظهر للعالم أجمع الجنود الروس الذين يفترض أنهم ليسوا في أوكرانيا"، في إشارة إلى نفي روسيا القاطع أي ضلوع لقواتها النظامية في النزاع، الذي أوقع أكثر من 6200 قتيل خلال أكثر من سنة.

وتابع "ندرس المكان الذي سيعقد فيه المؤتمر الصحفي، نظرا لأنهما مصابان، وننتظر موافقة الأطباء لنقلهما إلى كييف. لقد أعطى الأطباء موافقتهم".

وبحسب سيليزنيف فإن الجنديين ينتميان إلى "اللواء الثالث للقوات الخاصة، الذي يوجد مقره في توغالياتي" على بعد 800 كلم جنوب شرق موسكو على ضفة نهر الفولغا. وقال: "كانا على الأراضي الأوكرانية منذ مارس".

ومضى الناطق يقول إن الجنديين اعتقلا بعد معارك بين القوات الأوكرانية "وحوالى 14 عنصرا من القوات الخاصة" الروسية، للسيطرة على "جسر استراتيجي".