قدمت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، نفسها كـ"بطلة" يحتاجها الأميركيون، وذلك في معرض إعلانها رسميا عن عزمها خوض السباق إلى البيت الأبيض.

وأعلنت الديمقراطية كلينتون الأحد رسميا ترشيحها للرئاسة الأميركية لسنة 2016، في ثاني محاولة للفوز بالرئاسة، ولكي تصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب في حال فوزها.

وفي فيديو نشره على موقعها، قالت كلينتون "أنا مرشحة للرئاسة.. كل يوم يحتاج الأميركيون إلى بطل، وأريد أن أكون هذا البطل، لكي تحظوا بأكثر من مجرد العيش، بل التقدم فيها والبقاء متقدمين".

وأعلنت هيلاري، التي باتت المرشح الرسمي الوحيد للانتخابات التمهيدية عن الحزب الديمقراطي، أنها ستبدأ قريبا حملتها الانتخابية "لكسب الأصوات".

وكان الرئيس الأميركي، باراك أوباما، المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، قد أكد أن كلينتون ستكون"رئيسة ممتازة"، وذلك قبل أن تعلن وزيرة الخارجية السابقة رسميا ترشحها.

وقال إن هيلاري "كانت مرشحة هائلة في 2008 وكانت مؤيدة قوية لي في الانتخابات العامة وكانت وزيرة خارجية بارزة وهي صديقتي. أعتقد إنها ستكون رئيسة ممتازة."

ويأتي ترشح زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون بعد أن شغلت سابقا منصب وزيرة الخارجية في عهد أوباما، وكانت عضوا في مجلس الشيوخ.