أعلن محامي مهدي نموش الفرنسي من أصل جزائري الذي يشتبه في أنه قتل أربعة أشخاص في متحف بروكسل اليهودي في 24 مايو، أن القضاء الفرنسي قرر تسليم موكله إلى بلجيكا.

وقال المحامي أبولان بيبيزيب لوكالة فرانس برس إنه "أبلغ بقرار محكمة الاستئناف في فرساي الخميس وفي اليوم نفسه تقدم مهدي نموش بطلب الاستئناف".

وأضاف أنه سيستكمل طلب الاستئناف خلال 15 يوما، وبعدها سيكون لدى القضاء أربعين يوما لاتخاذ قرار. وصرح المحامي نفسه "سنطعن في القرار ونثبت أن محكمة الاستئناف لم تطبق القانون".

وكانت غرفة التحقيق في محكمة استئناف فرساي أكدت الخميس "قانونية إجراء" تسليم نموش إلى بلجيكا وأمرت بتسليمه "تنفيذا لمذكرة التوقيف الأوروبية" التي أصدرها هذا البلد في 31 مايو "بغرض الملاحقة في قضية اغتيالات ذات طابع إرهابي". وأعلن نموش بعد هذه الجلسة أنه سيستأنف الحكم.

وكان مهدي نموش أعلن خلال جلسة عقدت في 12 يونيو في محكمة الاستئناف أنه لن يعارض تسليمه إلى بلجيكا شرط أن "تضمن له" أنها لن تسلمه إلى إسرائيل.

ورأى محاميه بعد جلسة الخميس أن موكله "يجب أن يحاكم في فرنسا أو بلجيكا وليس في مكان آخر". ونظريا بإمكان إسرائيل التي وقعت على معاهدة أوروبية حول عمليات التسليم أن تطلب من بروكسل استلام القاتل المفترض.