أطلقت كوريا الشمالية، السبت، 30 صاروخا قصير المدى باتجاه البحر في إطار تجربة جديدة، كما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت الوكالة إن الصواريخ أطلقت في الساعة 04:00 (19:00 توقيت غرينيتش الجمعة) من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية باتجاه بحر اليابان، في أحدث حلقة من مسلسل التجارب الصاروخية التي تجريها بيونغيانغ وتثير حفيظة واشنطن وسول.             

وأضافت الوكالة الكورية الجنوبية أن الصواريخ سقطت على الأرجح على بعد 60 كلم من مكان إطلاقها.             

وكانت سول طالبت بيونغيانغ بإلحاح، الاثنين الماضي، بوقف هذه التجارب "الاستفزازية"، وذلك غداة إطلاق كوريا الشمالية في 16 مارس الجاري 25 صاروخا باتجاه بحر اليابان.             

وتهدف التجربة الصاروخية الجديدة على الأرجح إلى إظهار غضب بيونغيانغ من مواصلة المناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية المشتركة.

وكوريا الشمالية ليست ممنوعة من إطلاق صواريخ قصيرة المدى بموجب عقوبات الأمم المتحدة وتجري تجارب من حين لآخر لاختبار ترسانتها.

وأجرت بيونغيانغ سلسلة من تجارب إطلاق صواريخ قصيرة المدى في وقت سابق هذا الشهر لدى بدء المناورات المشتركة التي تعتبرها كوريا الشمالية تهديدا.

وفي أوائل 2013 أجرت كوريا الشمالية تجربتها الثالثة لسلاح نووي بعدما نجحت في إطلاق صاروخ طويل المدى في 2012 قال منتقدون إنه استهدف اختبار التكنولوجيا لصاروخ عابر للقارات.