قال مسؤولون بالجيش الأحد إنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية، فقدا في خليج عدن هذا الشهر خلال مداهمة لقارب يحمل أسلحة إيرانية، بعد بحث مكثف وجرى تغيير وضعهما إلى متوفين.

وكتبت القيادة المركزية الأميركية على موقع إكس أنه تم الإعلان عن فقدهما بعد صعودهما في 11 يناير على متن القارب في عملية قرب سواحل الصومال.

وأفاد الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأميركية في بيان "ننعى اثنين من محاربينا في القوات الخاصة التابعة للبحرية، وسنكرم إلى الأبد تضحياتهم ومثالهم. صلواتنا لعائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأميركية ومجتمع العمليات الخاصة بأسره خلال هذا الوقت".

وذكرت القيادة المركزية في البيان أن عملية مشتركة نفذتها الولايات المتحدة وإسبانيا واليابان فتشت أكثر من 54 ألف كيلومتر مربع من المحيط بحثا عن فردي القوات الخاصة المفقودين.

أخبار ذات صلة

معضلة الحوثيين.. واشنطن تخطط لحملة "طويلة" لإضعاف قدراتهم
رويترز: قادة إيرانيون في اليمن لتوجيه هجمات الحوثيين البحرية
الجيش الأميركي يدمر صواريخ مضادة للسفن أطلقها الحوثيون
زارت إسرائيل.. صاروخ يصيب سفينة شحن في البحر الأحمر

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية أن تلك المهمة "أصبحت الآن عملية انتشال".

ونفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات ضد أهداف تابعة للحوثيين ردا على هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر والتي عطلت التجارة العالمية وأثارت مخاوف من اضطراب الإمدادات.

ووفق الجيش الأميركي فإن قوات القيادة المركزية قصفت يوم السبت صاروخا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون كان يستهدف خليج عدن وكان جاهزا للإطلاق.

ويقول الحوثيون، إن هجماتهم على السفن التجارية تهدف إلى دعم الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية في غزة.

وتعهدت حركة الحوثي بمواصلة الهجمات رغم الضربات التي استهدفت قدرات الرادار والصواريخ الأسبوع الماضي.