تشهد بلدة رابوتين في مقاطعة زابوريجيا معارك عنيف بين القوات الروسية والأوكرانية، فيما أعلن مسؤول موال لروسيا عن إسقاط مقاتلة أوكرانية وتدمر مدرعات قرب البلدة، التي يستعر فيها القتال منذ قرابة شهرين.

تفصيلا، أفادت وسائل إعلام روسية بوقوع معارك عنيفة في الجزء الجنوبي من بلدة رابوتين على محور زابوريجيا.

وقال موقع "ريدوفكا" الروسي إن القوات الروسية تهاجم المسلحين الأوكرانيين من الجزء الجنوبي من بلدة رابوتين مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في القوة البشرية والمعدات، حيث يتعرضون لنيران المدفعية والطائرات الروسية.

وأضاف أنه تم الإبلاغ أيضا عن معارك موضعية شرسة بالقرب من نوفوبوكروفكا.

أخبار ذات صلة

أوكرانيا ترد على معرض "خردة الناتو" بنفس الطريقة
روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني ومحاولة لاختراق الحدود
أوكرانيا تصد الهجمات الروسية بخاركيف.. وتحقق مكاسب بالشرق
روسيا تدمر قطارا محملا بالذخائر.. وتحبط هجوما على موسكو

في الأثناء، صرّح عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوريجيا، رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، فلاديمير روغوف، بأنه خلال المعارك الدائرة في المقاطعة تم إسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية.

وقال فلاديمير روغوف، لوكالة سبوتنيك: "ومن بين النجاحات، خلال معارك رابوتين، تم إسقاط مقاتلة معادية وتدمير مدرعات العدو التي تحترق الآن في القرية".

وبحسب روغوف فإن "خسائر العدو (القوات الأوكرانية) هائلة".

أخبار ذات صلة

الدفاع الروسية: مقتل 900 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
روسيا تحبط هجمات أوكرانية على موسكو ومطار عسكري
روسيا: حيدنا 150 عسكريا ودحرنا قوات أوكرانية على نهر دينبرو
روسيا تسقط صاروخا أوكرانيا من نوع "إس-200" استهدف القرم

 وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوريجيا، يفغيني باليتسكي، أمس الخميس، إن "القوات الأوكرانية تعيد تجميع صفوفها بالقرب من قرية رابوتين لتعويض الخسائر".

وتقوم القوات المسلحة الأوكرانية بقصف واقتحام رابوتين، منذ أكثر من شهرين، حيث لم يبقَ في القرية بيت واحد قائم على دعائمه.

وأوضح جندي من قوات "عثمان" الخاصة التابعة للجيش الروسي لـ"سبوتنيك"، أن "الجيش الأوكراني يقاتل بضراوة من أجل هذه البلدة بهدف فتح طريقه إلى مدينة توكماك".

وأضاف أن الوحدات الروسية نجحت في مقاومة هذه الخطط.