إسقاط مسيّرتين قرب قاعدة عسكرية في محيط موسكو

روسيا وأوكرانيا.. حرب مسيرات وتأكيدات بالتصدي لها

أسقطت طائرتان مسيّرتان، الأربعاء، قرب قاعدة عسكرية في محيط موسكو بدون تسجيل ضحايا ولا أضرار، على ما أفاد الحاكم المحلي أندري فوروبيوف.

وقال حاكم منطقة موسكو: "عثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا" داعيا السكان إلى "الحفاظ على هدوئهم".

وأوضح أن الأجهزة الخاصة الروسية تحقق في الموقع.

ونادرا ما استهدفت موسكو ومنطقتها الواقعة على مسافة أكثر من 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانية بهجمات مسيّرات منذ بدء الاجتياح الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، في حين تزايد هذا النوع من الهجمات في مواقع أخرى من روسيا.

في مطلع مايو أسقطت مسيّرتان فوق الكرملين في هجوم نسبته موسكو إلى أوكرانيا.

كذلك، استهدفت مسيّرات في الأشهر الماضية قواعد عسكرية ومنشآت للطاقة في روسيا.

أخبار ذات صلة

روسيا تسقط 6 مسيرات فوق القرم.. وانفجارات في مدن أوكرانية
روسيا تسقط مسيرات أوكرانية قرب كورسك وتشكل جيشين جديدين
استهداف موسكو وكييف.. هل اشتعلت حرب المسيرات بين الجانبين؟
بذكرى تأسيسها.. هجوم "هائل" وإسقاط 40 مسيرة روسية فوق كييف

والخميس الماضي، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف إسقاط 6 طائرات مسيرة وتعطيل 3 أخرى فوق المقاطعة التي ضمتها روسيا، فيما أفادت وسائل إعلام أوكرانيا بسماع دوي انفجارات في عدد من المدن الأوكرانية.

وأوضح رئيس شبه جزيرة القرم أنه تم رصد 9 طائرات مسيرة فوق شبه جزيرة القرم، وجرى إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي، بينما تم إبطال 3 أخرى باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وقال أكسينوف على تلغرام: "إنه تم رصد 9 طائرات بدون طيار فوق أراضي شبه جزيرة القرم ليلاً وصباحًا.. تم إسقاط 6 منها بواسطة قوات الدفاع الجوي وتعطيل 3 منها وإلغاؤها بواسطة معدات الحرب الإلكترونية".

وأضاف أكسينوف أن إحدى الطائرات المسيرة انفجرت في قرية دوكوتشاييفو بمنطقة كراسنوغفارديسكي، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك ضحايا، لكنه تسبب في تحطيم نوافذ عدد من المنازل.