استهدفت غارة جوية ليل الثلاثاء مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا، حسبما أعلنت جبهة تحرير تيغراي التي تسيطر على الإقليم ومسؤول في مستشفى محلي.

وفي تغريدة على "تويتر"، قال غيتاتشو رضا المتحدث باسم جبهة تحرير تيغراي، إن "غارة ليلية بطائرة بدون طيار استهدفت ميكيلي"، مؤكدا أنه "لا توجد أهداف عسكرية" في الموقع المستهدف.

أخبار ذات صلة

إثيوبيا.. 4 قتلى بقصف جوي يستهدف عاصمة تيغراي
لليوم الثاني.. القتال يستعر في شمال إثيوبيا

كما أكد كيبروم غبريسيلاسي رئيس المستشفى الرئيسي في ميكيلي، في تغريدة على "تويتر"، سقوط "ضحايا" في "غارة بطائرة بدون طيار في ميكيلي، قرابة منتصف الليل".

ومن الصعب التحقق من صحة المعلومات، حيث يمنع على الصحفيين الوصول إلى شمالي إثيوبيا، كذلك فإن شبكات الهاتف المحمول والإنترنت في هذه المناطق متضررة أو مقطوعة.

وبعد هدنة استمرت 5 أشهر، تجددت المعارك في 24 أغسطس الجاري بين الجيش وجبهة تيغراي، مع تبادل الطرفين الاتهامات بإشعال المواجهات.

إثيوبيا.. الحرب بتيغراي تعقد عملية انطلاق الحوار الوطني
حرب تيغراي.. نار العرقية تحرق إثيوبيا

وكان المتمردون أعلنوا الثلاثاء أنهم لا يزالون منفتحين على إجراء مفاوضات مع الحكومة، لكنهم في الوقت نفسه عازمون على مواصلة التقدم شمالي إثيوبيا ما دامت التعزيزات العسكرية الحكومية تشكل "تهديدا" لمنطقتهم.

وأفادت مصادر دبلوماسية وإنسانية وشهود عيان أن المتمردين تقدموا في الأيام الأخيرة حوالى 50 كيلومترا جنوبي حدود تيغراي، داخل منطقة أمهرة المجاورة، وكذلك جنوب شرق منطقة عفر.

وبعد هزيمتهم أمام الجيش في نوفمبر 2020، استعادت قوات تيغراي منتصف 2021 السيطرة على غالبية المنطقة إثر هجوم مضاد جعلهم يقتربون من العاصمة أديس أبابا.