شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجوما على الحزب الديمقراطي بالقول إن الديمقراطيين، وليس هو، من سيجلبون الفوضى إلى الولايات المتحدة إذا أوصلت الانتخابات الرئاسية جو بايدن إلى مقعد الرئاسة في البيت الأبيض.

وقال ترامب لنشطاء محافظين في أول كلمة له بعد انتهاء المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس "لو انتصر خصومنا فلن ينعم أحد بالأمان في بلادنا".

وأضاف "أنا الوحيد الذي يقف حائلا بين الحلم الأميركي والفوضى العارمة والجنون والتخبط".

أخبار ذات صلة

بايدن يقبل ترشيح الديمقراطيين له لخوض الانتخابات الرئاسية

وفي استعراض لما سيناقشه الجمهوريون في مؤتمرهم الأسبوع المقبل، تطرق ترامب إلى فكرة القانون والنظام التي تبناها في مواجهة الاحتجاجات المناهضة للعنصرية ووحشية الشرطة في مدن أميركية بما في ذلك بورتلاند بولاية أوريغون.

وقال إن الشرطة تم إضعافها في المدن "التي يديرها الديمقراطيون" واستشهد بزيادة جرائم القتل في شيكاغو ومنيابوليس ونيويورك وفيلادلفيا. وطالب الأميركيين بالابتعاد عن "الاشتراكيين والماركسيين اليساريين الراديكاليين".

أخبار ذات صلة

ترامب يحذّر: بايدن "أسوأ كابوس" والديمقراطيون "رواية بائسة"

وقال في خطاب ألقاه في أرلينغتون بولاية فرجينيا أمام مجلس السياسة الوطنية لعام 2020 "بناء على ذلك فإن الرهان في الثالث من نوفمبر سيكون على مستقبل بلدنا وبالطبع مستقبل حضارتنا".

ويتجه بايدن (77 عاما) إلى الحملة الانتخابية متقدما في استطلاعات الرأي على ترامب (74 عاما)، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع القادم.