سكاي نيوز عربية - أبوظبي

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 485 شخصا في العالم، منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، في حين بلغ عدد الإصابات 9 ملايين و533 ألف إصابة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن عدد إصابات "كوفيد 19" سيبلغ 10 ملايين شخص بحلول الأسبوع المقبل، في وقت لم يصل فيه تفشي الوباء إلى الذروة في بعض مناطق الأميركيتين.

وفيما يلي أحدث مستجدات فيروس كورونا في العالم ليوم الخميس:

- سجلت بريطانيا 143 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في البلاد إلى 43 ألفا و230 شخصا، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في لندن.

- أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 3372 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و41 وفاة، مشيرة إلى شفاء 5085 مصاب من مرض كوفيد-19.

- رصدت إيران عن 134 وفاة جديدة من جراء فيروس كورونا، مما يرفع حصيلة الوفيات إلى أكثر من 10 آلاف حالة.

- وزارة الصحة الكويتية تسجل 909 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الكلي للإصابات 42 ألفا و788 حالة، وتسجيل حالتي وفاة ليرتفع عدد الوفيات إلى 339 وفاة.

- سجلت الهند 16 ألفا و922 إابة جديدة بفيروس كوورنا، وهو أعلى معدل يومي للإصابات، ليقفز العدد الاجمالي للحالات إلى 473 ألفا و719 شخصا.

- رصدت سلطات الصحة في الصين 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 83 ألفا و449 حالة.

أخبار ذات صلة

4 مليارات جرعة لقاح ضد كورونا سنويا.. الحلم يقترب من التحقق
إصابات كورونا في الصين تعود إلى الارتفاع

- ذكرت وسائل إعلام أميركية أنه سيتم فرض الحجز الصحي الاحترازي على العشرات من عناصر الشرطة السرية بعد تجمع انتخابي للرئيس دونالد ترامب في أوكلاهوما.

- بدأ باحثون برازيليون اختبار لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا طورته جامعة أوكسفورد البريطانية، على متطوعين، وفقما ذكرت جامعة ساو باولو الفدرالية.

- قالت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إن غاباري باركر وأليكس لين ثنائي سكرامنتو كينغز، ومالكولم بروجدون لاعب إنديانا بيسرز، تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا.

- أعلن صندوق النقد الدولي أن وباء "كوفيد 19" الذي اجتاح العالم تسبب بأزمة اقتصادية "غير مسبوقة"، ستؤدي إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 4.9 بالمئة، وتهدد بخسارة 12 تريليون دولار على مدار عامين.