تتسابق دول العالم لتبني إجراءات احترازية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه وحصد الأرواح.

وشهدت الحصيلة اليومية لوفيات فيروس كورونا المستجد في الصين الأحد انخفاضا طفيفا، مع تسجيل 35 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة في مقابل 47 حالة خلال اليوم السابق، حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية، غير أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس شهدت ارتفاعا، إذ تم تسجيل 573 إصابة جديدة في أنحاء البلاد الأحد، في مقابل 427 إصابة أُعلِن عنها السبت.

أخبار ذات صلة

رُبّ ضارة نافعة.. فيروس كورونا ينقي الأجواء الصينية

 

أخبار ذات صلة

العراق يوجه "نصيحة" لمواطنيه.. و5 حالات كورونا جديدة

اليابان تسجل وفاة جديدة

توفي رجل في السبعينيات من عمره في جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان مساء السبت بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا حسبما ذكرت السلطات المحلية.

وقالت حكومة بلدية هوكايدو إن المريض دخل المستشفى في 17 يناير بسبب مرض آخر لكن بدأت تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد بضعة أسابيع، وقد ثبتت إصابته بفيروس كورونا في 25 فبراير.

وتعد هذه سادس وفاة بفيروس كورونا في اليابان إلى جانب ست وفيات بين أولئك الذين كانوا على متن السفينة السياحية (دايموند برنسيس).

أخبار ذات صلة

رابع إصابة بكورونا في كاليفورنيا.. وقيود جديدة على السفر

 

أخبار ذات صلة

تايوان تتهم الصين بعرقلة مكافحة كورونا.. بـ"جيش الإنترنت"

كوريا الجنوبية ترصد مئات الإصابات الجديدة

أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 210 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية اليوم الأحد مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3736.

وكانت السلطات سجلت السبت 813 حالة إصابة جديدة في أكبر قفزة يومية بكوريا الجنوبية التي تشهد أوسع انتشار للفيروس خارج الصين، علما أن الفيروس أودى بحياة 17 شخصا في البلاد.

أخبار ذات صلة

"كورونا" يغزو السجون الإيرانية.. وطهران تنفي

 

أخبار ذات صلة

بسبب "كورونا".. مصر تتخذ هذا الإجراء الصحي

تايلاند تعلن أول وفاة بكورونا

قال المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في تايلاند الأحد إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا وهو رجل يبلغ من العمر 35 عاما كان يعاني من حمى الضنك.

وأوضحت الإدارة أن تايلاند رصدت 42 حالة إصابة بالفيروس منذ يناير تعافت 30 منها بينما لا يزال 11 مصابا في المستشفيات.

أخبار ذات صلة

هل يقتل الصيف فيروس كورونا؟

 

أخبار ذات صلة

بالفيديو.. راغب علامة يبتكر "مصافحة جديدة" لتجنب كورونا

ارتفاع بإصابات كورونا في اليونان

ذكرت وزارة الصحة اليونانية السبت أنها رصدت ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى سبعة.

وأوضحت الوزارة أن المصابين رجل وامرأة كانا على صلة بحالات سابقة مؤكدة في اليونان ورجل سافر مؤخرا إلى إيطاليا أشد البلدان الأوروبية تضررا بالفيروس.

بريطانيا.. ارتفاع عدد المصابين

وأعلنت السلطات الصحية البريطانية، يوم الأحد، اكتشاف 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، مما يرفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 35 حالة.

وقال البروفيسور كريس وايت، كبير المسؤولين الصحيين في بريطانيا، إن أحد المصابين الجدد "لم تكن إصابته بالفيروس بسبب السفر، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد تعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع شخص عاد مؤخراً من الخارج".

وقال وايت إن العاملين في مجال الصحة ما زالوا يحققون في سبب الإصابة، أما المصابون الثلاثة الآخرون فكانوا على اتصال بمريض بالفعل.

ومن بين الحالات الثماني الجديدة الأخرى، ستة مصابين كانوا في إيطاليا ووصلت حالتان من إيران، وهما البلدان الأكثر تضررا جمن راء فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

مع استفحال كورونا.. إيران لمواطنيها: إلزموا منازلكم

 

أخبار ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن "حالات كورونا" في مصر

كورونا يغزو دولا أوروبية جديدة

كشفت كل من إيرلندا ولوكسمبورغ، تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا المستجد، الذي يواصل انتشاره في العالم.

وذكرت الحكومة الإيرلندية، السبت، أن أول إصابة بفيروس كورونا تم تشخيصها لدى إيرلندي عائد من شمال إيطاليا.

وقالت وزارة الصحة إن الرجل المتحدر من شرق إيرلندا "تلقى متابعة طبية" في إطار البروتوكول المعتمد، بعد تشخيص إيجابي لإصابته بالفيروس.

كذلك شهدت لوكسمبورغ أيضا تشخيص أول حالة إصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزيرة الصحة بوليت لينير مساء السبت.

وأفادت لينير خلال مؤتمر صحفي بأن المريض وهو في الأربعينيات من عمره كان في إيطاليا وعاد بالطائرة عبر مطار شارلروا ببلجيكا، مضيفة أن المريض أظهر الأعراض "في بداية الأسبوع".

وفي إيطاليا، أعلنت السلطات الصحية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 34 فيما قفز عدد المصابين إلى 1700.

أخبار ذات صلة

متى ينبغي استخدام كمامة للحماية من كورونا؟

أرمينيا تغلق حدودها مع إيران

ذكر رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على فيسبوك أن أرمينيا سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن عائد من إيران المجاورة.

وبيّن أن الرجل البالغ من العمر 29 عاما والذى وصل أرمينيا الجمعة ذهب إلى طبيب بعد شعوره بأنه لم يكن على ما يرام.

وتابع باشينيان قائلا: "إنه الآن في حالة جيدة" مضيفا أن السلطات تعتزم عزل الذين كانوا على اتصال به.

وتخوفا من تفشي الفيروس في البلاد، أغلقت أرمينيا حدودها مع إيران لمدة أسبوعين.

إصابة جديدة بالكويت والمصدر إيران

أخبار ذات صلة

قطر تعلن اكتشاف أول إصابة بكورونا على أراضيها

قالت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، إنه تم تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت الوزارة إلى أن جميع المصابين بفيروس كورونا في مراكز الحجر الصحي بصحة جيدة ويتلقون كل الرعاية والمتابعة.

ومع الإصابة الجديدة، يكون تعداد المصابين بكورونا في الكويت قد وصل إلى 46.

البحرين.. إصابات جديدة

وقالت وزارة الصحة البحرينية، إنه تم فحص 1977 شخصا قادما من إيران والدول الموبوءة، وتبينت سلامة 1930 شخصا وخلوهم من فيروس كورونا، فيما يخضع 47 مصابا للعلاج وهم جميعا في حالة صحية مستقرة.

وأوضحت وزارة الصحة بأنه وضمن الحالات السبع والأربعين تم تشخيص 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد19)، يوم الأحد، وهي لثلاث مواطنات بحرينيات ومواطنين اثنين بحرينيين ومواطن سعودي كانوا قد وصلوا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي ليصل العدد إلى 47 حالة مصابة.

وقد تم نقل الحالات الست الجديدة إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف طاقم طبي متخصص فور تأكيد نتائج تحاليل المختبر إصابتهم بالفيروس.

لبنان.. ارتفاع عدد المصابين

وفي لبنان، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 10، فيما يخضع 13 شخصا لإجراءات الحجر الصحي ريثما يجري التأكد من سلامتهم.

وأوضح المستشفى، أن قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، استقبلت 23 حالة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتم تأكيد ثلاث حالات جديدة في لبنان، يوم الأحد، وقال المستشفى إن حالة مصاب إيراني بالفيروس ما زالت حرجة.

حصيلة جديدة لوفيات كورونا في إيران

أخبار ذات صلة

الأردن.. البرلمان يطالب بتجنب "التقبيل" منعا لانتشار كورونا

أشار كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي، إلى أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978.

واسترسل المسؤول الإيراني قائلا: "هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي إلى 978. وعدد الوفيات 54".

ودعا المتحدث الإيرانيين إلى تجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء في المنزل.

إصابات كورونا في ألمانيا تقفز لـ117

أخبار ذات صلة

بسبب كورونا.. الجمهور يغيب عن بطولة رياضية شعبية باليابان

قال معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض الأحد، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 117 من 66 حالة.

وعززت لجنة أزمة تابعة للحكومة الألمانية إرشادات السفر عبر الحدود وألغت مناسبات دولية كبرى ونصح وزير الصحة من تظهر عليه أعراض البرد بالابتعاد عن التجمعات.

ويوجد أكثر من نصف حالات الإصابة في ألمانيا بولاية نورد راينفستفاليا، أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وستُغلق أبواب العديد من المدارس ودور رياض الأطفال غدا الاثنين في محاولة لمنع انتشار الفيروس بعد أن أثبتت الفحوص إصابة بعض العاملين فيها.

وأوضح وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر ردا على سؤال عن استعداد ألمانيا لإغلاق مدن ومناطق لاحتواء التفشي: "سيكون هذا هو الملاذ الأخير"، دون أن يذكر ما الذي يمكن أن يدفع ألمانيا لتطبيق مثل هذه الإجراءات المشددة.

قطر تعلن عن إصابتين جديدتين

أخبار ذات صلة

مصر تنفي رصد أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأحد، أن الفحوصات الطبية كشفت عن إصابة حالتين إضافيتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالمرض إلى ثلاث حالات حتى الآن.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الحالتين تعودان لقطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم.

وأوضحت أنه تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهم في حالة صحية مستقرة.

ولفتت الوزارة إلى اتخاذها لتدابير احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق إخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، والعمل على مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم.

3 إصابات جديدة في لبنان

أخبار ذات صلة

مصر: لا نخفي شيئا بشأن كورونا.. ونتابع "الحالات الفرنسية"

أوضحت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، الأحد: "تسجيل ثلاث حالات جديدة مثبتة مخبريا مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي لأشخاص أتوا سابقا على متن طائرات آتية من ايران، وكانوا موجودين في العزل المنزلي".

وتابع بيان الوزارة: "عندما ظهرت عليهم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في مستشفى الرئيس رفيق الحريري، ولدى تأكد النتيجة الإيجابية لفحص الـPCR تم نقلهم إلى غرف العزل في المستشفى. وأصبح العدد الإجمالي للمصابين عشرة".

جدير بالذكر أن تعداد الإصابات المسجلة عالميا بفيروس كورونا المستجد حتى الآن بلغ 86992، في حين سجلت 2979 وفيات، وبلغ عدد المتعافين من المرض 42613.