أعلنت النيابة العامة في فرانكفورت، أن الشرطة الألمانية اعتقلت الجمعة 11 شخصا للاشتباه بإعدادهم لارتكاب "اعتداء" عبر الدهس بسيارات وإطلاق نار.

وأوضح المصدر نفسه أن شابا في الحادية والعشرين من العمر من مدينة أوفنباخ بين المعتقلين، إضافة إلى شقيقين في الثلاثينات من العمر من فيسبادن، وهم ينتمون إلى التيار السلفي ويشتبه بأنهم المخططون لهذا "الاعتداء الإرهابي" الذي كان سيجري عبر عملية دهس.

وتابعت النيابة العامة الألمانية في بيان أن هذه المجموعة كانت تخطط لاستخدام سيارة وأسلحة نارية "لقتل أكبر عدد ممكن من الكفار".

وأوضح البيان أيضا أن المشتبه بهم الذين لم يكشف عن جنسياتهم، أجروا اتصالات بـ"العديد من تجار السلاح واستأجروا عربة كبيرة" وجمعوا المال لشراء السلاح.

أخبار ذات صلة

ارتفاع عدد ضحايا "حادث الدهس العنصري" في ألمانيا
تفاصيل حادثة الدهس ضد المهاجرين في بوتروب بألمانيا

ويركز المحققون خاصة على 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و42 عاما، يعيشون في منطقتي هسي ورينانيا بالاتينا.

وخلال المداهمات التي جرت صباح الجمعة في شقق تقع في فرانكفورت وحولها، عثرت الشرطة على أكثر من 20 ألف يورو نقدا والعديد من السكاكين وكمية من المخدرات ووثائق إلكترونية ومكتوبة.

ومن المقرر أن يمثل الموقوفون أمام قاضي تحقيق سيقرر ما إذا كان سيضعهم قيد الاعتقال الاحتياطي.

وشهدت ألمانيا الكثير من الاعتداءات الإرهابية، كان أبرزها الذي وقع في ديسمبر 2016، وقام به تونسي دهس المارة في سوق لأعياد الميلاد في برلين ما أدى إلى مقتل 12 قتيلا، في هجوم تبناه تنظيم "داعش".