وكالات - أبوظبي

أعلن قائد الشرطة الهولندية في أوتريخت، الاثنين، اعتقال شخص يشتبه في أنه أطلق النار صباحا داخل ترام في المدينة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وقال روب فان بري قائد شرطة أوتريخت في مؤتمر صحفي: "لقد تم إبلاغنا للتو بأن المشتبه به اعتقل"، علما أن السلطات كانت تبحث عن غوكمن تانيش (37 عاما) المولود في تركيا.

ورفعت السلطات الهولندية مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في أوتريخت، وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية. كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد.

أخبار ذات صلة

أردوغان يدخل على خط حادث أوتريخت.. ويعيد فرضية الإرهاب
3 قتلى في هجوم أوتريخت.. وهولندا لا تستبعد الدافع الإرهابي
الشرطة الهولندية تحذر من تركي على صلة بهجوم أوتريخت
الصور الأولى لموقع "هجوم أوتريخت"

وأجرى رئيس الوزراء مارك روته محادثات أزمة وقال إنه "يشعر بقلق بالغ" إزاء الواقعة التي تأتي بعد 3 أيام من سقوط 50 قتيلا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايست شيرش النيوزيلندية.

وقال روته في بيان لوسائل الإعلام: "صدم بلدنا اليوم (بأنباء) هجوم في أوتريخت. لا يمكن استبعاد دافع الإرهاب"، لكن وسائل إعلام غربية وتركية تحدثت عن دوافع "عائلية" وراء الهجوم.

وقال أقارب لمنفذ الهجوم إن تانيش استهدف أحد أقاربه "لأسباب عائلية"، ثم أطلق النار على آخرين تدخلوا للمساعدة، فيما لم تعلن الشرطة الهولندية معلومات في هذا الشأن.