أبوظبي - سكاي نيوز عربية

كشفت تقارير صحفية هوية شخص ظهر في مقطع فيديو مثير، وهو يسدد لكمات عنيفة إلى شرطي فرنسي خلال مظاهرة لذوي السترات الصفر بالعاصمة باريس.

وحسبما نقلت صحيفة "ليكسبريس" الفرنسية، فإن الرجل الذي انهال باللكمات على وجه الشرطي، السبت، فوق أحد جسور باريس، ملاكم محترف.

وظهر الرجل الملاكم بثياب سوداء ووجه مكشوف، وأوضحت التقارير أنه حائز على بطولة فرنسا للملاكمة في الوزن الخفيف مرات عدة خلال العقد الماضي.

ويظهر الفيديو عددا من رجال الشرطة الفرنسية وهم يطلقون غازا مسيلا للدموع على المتظاهرين، لكن حشود الغاضبين سرعان ما عادوا إلى تحدي الأمن ودخلوا في اشتباكات عنيفة.

أخبار ذات صلة

اشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة الفرنسية
آلاف "السترات الصفراء" تهدد ليلة الشانزلزيه.. وذعر في فرنسا

وفي مقطع فيديو آخر جرى تداوله بشكل واسع في المنصات الاجتماعية، ظهر الملاكم وهو يركل عنصرا من الشرطة بعدما وقع أرضا.

وبحسب المصدر، فإن الملاكم لم يتلق بعد استدعاء لأجل الاستجواب إثر ظهوره متورطا في أحداث العنف، التي اجتاحت شوارع من باريس.

وأشاد وزير الداخلية الفرنسي بتعامل عناصر الأمن مع محتجي السترات الصفر في باريس، قائلا إنهم يتعاملون بدم بارد مع الأمور على الرغم مما يتعرضون له من هجوم.

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن شوارع باريس شهدت، في أول سبت من العام الجديد، خروج أكثر من 1500 متظاهر من "السترات الصفر"، إلى جانب المئات في مدن أخرى، وذلك لمواصلة الاحتجاج على سياسات حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون.

وشهدت الاحتجاجات صدامات مع قوات الأمن، بعدما ألقى متظاهرون مقذوفات، مما دفع القوات للرد بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.