أبوظبي - سكاي نيوز عربية

لم يفوت الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال اجتماع أعضاء حكومته في البيت الأبيض، الأربعاء، الفرصة لتمرير رسالة إلى إيران على طريقته الخاصة.

فقد وضع ترامب، أمامه على طاولة الاجتماع، صورة تحاكي ملصق المسلسل الأميركي الشهير "صراع العروش"، التي سبق وأن نشرها على حسابه على موقع تويتر في نوفمبر الماضي، مع دخول الحزمة الثانية من العقوبات على إيران حيز التنفيذ.

ومكتوب على الملصق عبارة "العقوبات قادمة في الرابع من نوفمبر" التي اقتبسها من الجملة الدعائية للمسلسل "الشتاء قادم".

لكن الملصق الذي نشره ترامب على تويتر قبل شهرين كان مؤرخا بالخامس من نوفمبر وليس الرابع، مما يعني أن الرئيس الأميركي ربما لديه أكثر من نسخة تحاكي الجملة الدعائية للمسلسل الشهير "صراع العروش".

ولم ترد إيران حتى الآن على ملصق اجتماع ترامب مع أعضاء حكومته، إلا أن هذا الفعل أثار في شهر نوفمبر الماضي رد لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، عبر حساب على انستغرام منسوب له.

ونشر الحساب ملصقا يحمل صورة سليماني تحت عنوان "سأقف بوجهك".

أخبار ذات صلة

ترامب يثير عاصفة من الجدل عبر "بوستر سينمائي"

وتصاعدت الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وإيران منذ أن سحب ترامب بلاده من الاتفاق النووي في مايو الماضي، وأعاد فرض العقوبات على قطاعي البنوك والطاقة الإيرانيين.

وفرضت الولايات المتحدة الحزمة الثانية من العقوبات، شهر نوفمبر الماضي، بهدف تعجيز اقتصاد إيران المعتمد على النفط، بسبب برنامجها النووي، وبرنامج الصواريخ البالستية، ودعمها لميليشيات مسلحة في الشرق الأوسط.

وأدت الإجراءات الأميركية إلى انخفاض قيمة العملة الإيرانية الريال، وساهمت في ارتفاع التضخم السنوي أربعة أضعاف إلى نحو 40 في المئة في نوفمبر الماضي.

وفي نوفمبر الماضي أيضا، عرضت الولايات المتحدة قطعا من أسلحة إيرانية حصلت عليها ميليشيات في اليمن وأفغانستان، وذلك في خطوة أميركية للضغط على طهران للحد من أنشطتها في المنطقة.