أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، عن أمله في "أن لا يستمر طويلا" إغلاق الإدارات الفيدرالية، الذي سيبدأ منتصف ليل السبت بعد فشل البيت الأبيض في التوصل لاتفاق مع الكونغرس على رفع سقف الموازنة الفيدرالية.

وقال ترامب في شريط فيديو نشره على حسابه على موقع "تويتر": "نأمل أن لا يستمر الإغلاق طويلا".

وستتوقف عدد من الإدارات الفيدرالية اعتبارا من منتصف ليل الجمعة (05:00 توقيت غرينيتش السبت) عن تقديم خدماتها بسبب الخلاف بين البيت الأبيض والكونغرس بشأن الجدار الحدودي.

وللحؤول دون هذا "الإغلاق" كان يفترض بمجلسي النواب والشيوخ أن يتوصلا مع البيت الأبيض إلى اتفاق قبل منتصف الليل لرفع سقف الموازنة الفيدرالية، لكن المفاوضات، التي استمرت حتى اللحظات الأخيرة باءت بالفشل بسبب رفض المشرعين الديمقراطيين الموافقة على مشروع الرئيس، دونالد ترامب، بناء جدار على الحدود مع المكسيك. 

أخبار ذات صلة

الولايات المتحدة تدخل في أزمة.. والسبب "جدار ترامب"
بـ5 مليارات دولار.. النواب الأميركي يمرر "مشروع الجدار"

وبالتالي فإن عشرات الإدارات الفيدرالية لن تتمكن من فتح أبوابها، السبت، كما أن موظفيها وهم بمئات الآلاف سيضطرون لأخذ إجازة غير مدفوعة الأجر.

وبموجب الإغلاق تتوقف جميع الخدمات التي تقدمها الإدارات الفيدرالية، ما عدا الخدمات الحيوية، ويكون على الموظفين العاملين في الحكومة الفيدرالية إما العمل دون مقابل أو الحصول على إجازة إجبارية.