أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قالت محكمة استئناف بالولايات المتحدة الجمعة إن حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة يجب عدم سريانه على الأشخاص الذين لهم صلات قوية بالولايات المتحدة.

وحسب رويترز، قالت محكمة الاستئناف الأميركية بالدائرة التاسعة أيضا، إن هذا الحكم سيُعلق إلى حين إصدار المحكمة الأميركية العليا قرارا بشأن حظر السفر.

وفي بداية ديسمبر أعلنت وزارة الخارجية الأميركية إنها بدأت التنفيذ الكامل لأمر حظر السفر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب والذي يستهدف ست دول ذات أغلبية مسلمة بعد أربعة أيام من قرار للمحكمة العليا سمح بتنفيذ الأمر أثناء نظر الطعون القانونية عليه.

ويوجه أمر ترامب، الذي يدعو إلى "تعزيز قدرات التدقيق"بالسفارات والقنصليات الأميركية في الخارج، وزارتي الخارجية والأمن الداخلي بتقييد دخول الأشخاص من ست دول ذات أغلبية مسلمة وهي تشاد وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن فضلا عن أفراد من فنزويلا وكوريا الشمالية.

ويواجه الحظر طعونا قضائية منفصلة قالت إن الحظر الأخير، مثله في ذلك مثل النسختين السابقتين، ينطوي على تمييز ضد المسلمين في انتهاك للدستور الأميركي وإن قوانين الهجرة الأميركية لا تجيزه.