نظم القائمون على معرض اللوفر أبوظبي، الخميس، عرضا مبهرا وذلك غداة الافتتاح الرسمي للصرح الحضاري الذي شهده عدد من زعماء العالم حضروا إلى العاصمة الإماراتية للمشاركة بهذه التظاهرة الثقافية.

ومساء الخميس احتفت أبوظبي بافتتاح المعرض الذي وصفه مصممه المهندس الفرنسي، جان نوفيل، بأعجوبة العالم الثامنة، بعرض تضمن ألعابا نارية ومشاهد استخدمت فيها لعبة الإضاءة وانعكاسها على الماء.

وتحيط المياه من 3 جهات بالمعرض الذي يضم 600 قطعة تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة، ويعد جسرا بين الشرق والغرب، بما يجسده من حوار جديد حول الإنسانيّة والروابط المشتركة التي تجمع الحضارات.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، افتتح المتحف مساء الأربعاء، داعيا لتحالف الحضارات.

وشارك في الافتتاح زعماء وشخصيات عدة، على رأسهم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وخلال حفل الخميس، عرضت الأعمال الفنية عبر شاشات عملاقة أحاطت بالمتحف الذي تتضمن قبته 8 آلاف نجمة تألقت في نشر الضوء، بالتزامن مع الألعاب النارية التي أنارت السماء.

وعلى وقع الإبهار "الناري" و"الضوئي"، رسم مجموعة من العارضين لوحات فنية مزجت بين العروض التي حاكت العصر وأخرى استلهمت التاريخ العريق للمنطقة.