أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يفتتح رسميا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأربعاء، متحف اللوفر أبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين حول العالم.

ويضم المتحف المحاط بالماء من ثلاث جهات، 600 قطعة، تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة، إضافة إلى 300 قطعة من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية موزعة على 23 قاعة عرض دائمة.

وسيكون المتحف مفتوحا أمام جمهور الزائرين والسياح بدء من السبت المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي باعتبارها مدينة للسياحة الثقافية، إذا تعرض مئات الأعمال الفنية التي تأمل أن تجذب الزائرين من شتى أنحاء العالم.

ومن بين اللوحات التي يضمها المتحف، لوحة للإيطالي ليوناردو دافينشي أنجزها بين عامي 1495 و1499 وتحمل اسم (جميلة الحداد) أو(بورتريه امرأة مجهولة). واللوحة مستعارة من متحف اللوفر الأصلي في باريس.

قبة المتحف
1 / 4
قبة المتحف
2 / 4
المتحف والقبة
3 / 4
المساحات والقاعات في متحف اللوفر
4 / 4
حقائق حول متحف اللوفر أبوظبي

 وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد المبارك، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، الثلاثاء، إن متحف اللوفر أبوظبي أكبر من مجرد متحف، فهو مركز للسلام والتسامح وقبول الآخر والتعلم.

وكشف متحف اللوفر أبوظبي عن برنامج حافل بالفعاليات والعروض الفنية المتنوعة لكوكبة من الفنانين من أنحاء العالم، يستمر 4 أيام، احتفاء بافتتاحه أمام الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم.

يضم المتحف أكثر من 600 قطعة أثرية
3+
1 / 7
يضم المتحف أكثر من 600 قطعة أثرية
2 / 7
قطر قبة المتحف 180 مترا
3 / 7
تسرد قاعات المتحف حكاية الإنسانية عبر 12 فصلا
4 / 7
يقدم متحف اللوفر أبوظبي أربع معارض فنية مؤقتة كل عام
5 / 7
بعض القطع الأثرية معارة من متاحف عربية وأجنبية
6 / 7
انطلق المشروع في 2007 بعد اتفاق بين فرنسا والإمارات
7 / 7
رسالة المتحف التواصل بين الحضارات والسلام والتسامح