أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نشرت صحيفة "ستار تلغرام" الأميركية، الأربعاء، تقريرا تتحدث فيه عن إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واصفة إياها بـ"مدينة الأرقام القياسية".

وقالت الصحيفة إن دبي مدينة الأرقام القياسية، مشيرة إلى أن برج خليفة، الأعلى في العالم، ليس هو الرقم القياسي الوحيد في المدينة.

وأوضحت أن فندق برج العرب دخل أيضا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما سجلت هذه الأخيرة مترو دبي الأطول في العالم من دون سائق، وأوسع مواقف سيارات إلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الأرقام القياسية الأخرى.

وكشفت "ستار تلغرام" أن دبي تبدو وكأنها مكان للأثرياء، حيث لا يوجد بها ضرائب دخل أو ضرائب مبيعات، كما أن معدل الجريمة فيها منخفض جدا.

برج خليفة الأعلى بالعالم

 وأحد الميزات الأخرى لدبي هي أنها تتعايش فيها ثقافات متعددة بفضل التنوع السكاني، حيث يندمج الجميع في المجتمع بغض النظر عن اللون أو العرق أو الديانة أو الجنسية.

كما يطلق على دبي اسم مدينة الذهب، حيث تضم سوق الذهب التقليدي، الذي تعرض فيه أشهر محلات المجوهرات في العالم مجموعة ساحرة من الألماس والذهب والأحجار الكريمة.

وفي الجانب الاقتصادي، تحتضن دبي الشركات العالمية في مختلف المجالات، وذلك بفضل المناطق الحرة والحوافز التي تمنحها الحكومة، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المميز للمدينة، كونها همزة وصل بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.