سيف لوك سكاي ووكر الضوئي "لايت سيبر" وخوذة دارث فيدر ودروع للكتف، وكذلك أسلحة إمبريالية وأسلحة للمتمردين كل هذه قطع معروضة في المزاد، لكن القطعة المركزية هي بلا شك إنسان آلي قصير ملون بالفضي والأزرق والأبيض اشتهر بقدرته على التواصل بالصفافير الإلكترونية والصرير.

هذه القطعة التي قد تعد الأبرز في مزاد "ذروة كون جمع مقتنيات حرب النجوم"، قد يصل سعرها إلى مليوني دولار بحسب دار مزادات " بروفايلز إن هستوري" ومقرها مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا في الفترة من 26 إلى 28 يونيو. حسب أسوتشيدبرس.

وحدة أر2، التي يبلغ طولها 43 بوصة، المعروضة للبيع هو نوع من وحش فرانكنشتاين للدرويدز أو الروبوت، حيث تم تجميعها على مدى عدة سنوات من مكونات أصلية مختلفة استخدمت في أول خمسة أفلام في سلسلة حرب النجوم. لا توجد نسخة أصلية كاملة معروفة لروبوت " أر2"، حسبما ذكرت دار المزادات.

في الأجزاء التالية بعد الجزء الأصلي "حرب النجوم: أمل جديد" عام 1977، استخرج المصممون القطع البالية من وحدات "أر 2" المصنوعة من الألومنيوم والصلب والألياف الزجاجية وأضافوا ميزات جديدة لتوفير الوقت والالتزام بالمواعيد المحددة للإنتاج.

المعجبون الذين قد يفشلون في المزايدة على هذه القطعة المميزة ربما يمكنهم المحاولة مع السيف الضوئي. كان الممثل مارك هاميل قد استخدم هذ السيف أول جزأين في السلسلة عندما كان يؤدي شخصية "لوك سكاي ووكر"، ومن المتوقع أن يتراوح سعره ما بين 150 إلى 250 ألف دولار.

وللأسف، فإنه لا ينبعث منه نصلا ضوئيا أزرق اللون كما كان يبدو في الفيلم.

جاء هذا السيف الضوئي الذي يبلغ طوله 10.5 بوصة مباشرة من أرشيف غاري كورتز، منتج فيلمي "حرب النجوم: أمل جديد" و "الامبراطورية ترد"، ويأتي برفقة خطاب أصالة موقع من كورتز.

إذا كنت لست من عشاق حرب النجوم .. فإن هناك أيضا قطع من أفلام شهيرة أخرى في هوليوود معروضة للبيع، بما في ذلك أرضية المرقص المضيئة من فيلم "حمى ليلة السبت"، والتي من المتوقع أن يصل سعرها إلى 1.5 مليون دولار، والملابس التي ارتداها الممثل ليوناردو دي كابريو عندما أدى دور جاك داوسون في فيلم "تايتانيك" الشهير.