فازت "سكاي نيوز عربية" بإحدى فئات الدورة الأولى لجائزة الصحافة المخصصة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، التي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

فقد حصد التحقيق التلفزيوني بعنوان "عقبات حصاد القمح في مصر" المركز الثالث ضمن فئة الإعلام المرئي والمسموع، وهو من إنتاج مكتب القناة في مصر، وإعداد الزميل أحمد مهران.

ويستعرض التحقيق العقبات التي تواجه المزارعين أثناء عملية الحصاد، وتوريد القمح إلى المطاحن الحكومية، التي يتمثل أبرزها بنقص الوقود اللازم لتشغيل آلات فصل الحبوب.

وأطلقت الفاو الجائزة لزيادة الوعي بـ"أهداف التنمية المستدامة لعام 2030"، وشارك فيها 20 إعلاميا وإعلامية من مختلف دول المنطقة، تنافسوا ضمن فئات الصحافة المكتوبة والإعلام المرئي والمسموع بتحقيقات وتقارير عن الأغذية والزراعة بمنظور استقصائي.

يشار إلى أن سكاي نيوز عربية كانت حصدت العديد من الجوائز، كان أحدثها ضمن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون حيث حصد كل من وثائقي "الطريق إلى الموت" وبرنامج "عالم الطاقة" وبرنامج "نيران صديقة" الجوائز الذهبية.

كما نال وثائقي سكاي نيوز عربية "زهرة المدائن بعيوننا" ذهبية مهرجان الإعلام العربي في الأردن، وذهبت البرونزية لوثائقي "القنبلة الموقوتة" عن فئة البرامج الوثائقية .