نهى عمر - أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال الموسيقار العالمي ياني، في حوار خاص مع سكاي نيوز عربية، إنه يسعى إلى التأثير في مشاعر الناس من خلال أعماله الموسيقية، التي قال إنها تأثرت بشكل كبير بحبه لمدينته الأم كالاماتا في اليونان، وبدراسته لعلم النفس.

وأضاف: "عندما بدأت في عزف الموسيقى وأنا صغير، اعتقدت أن الموسيقى هي أهم شيء، لكن مع تقدمي في السن وفهمي لمدى التأثير الذي تحدثه الموسيقى على الناس، عرفت أنني أريد أن أشجع الناس وأجعلهم يشعرون بالسعادة وأن يتخلصوا من همومهم عندما يغادرون حفلي".

وأوضح أن ارتباطه الكبير بكالاماتا، وعلاقته القوية بوالديه ساعدته على تأليف الموسيقى، قائلا: "كالاماتا واحدة من أكثر الأماكن سلاما وأمنا في العالم.. لقد كنا فقراء للغاية، لكننا لم نعي أبدا بأننا فقراء، (...)، لقد نشأت في مكان أتمنى أن يحظى بمثله الجميع".

وتحدث ياني عن الفترة التي تعرض فيها للاكتئاب بين عامي 1998 و2000، قائلا: "لقد كانت مرحلة مؤلمة بالنسبة لي لأنني كنت ضائعا"، لافتا إلى أن ضغط العمل دفعه للجوء إلى والديه في اليونان والابتعاد عن الأضواء.

وأوضح الموسيقار العالمي أنه امتنع عن لمس البيانو لعام كامل، مشيرا إلى أن رسائل محبيه والقصص التي أخبره بها عن أحزانهم وما عنت لهم موسيقاه خلال تلك الفترة، دفعه للعودة لتأليف الموسيقى مجددا.

وفيما يتعلق بحيالته الخاصة، علق ياني على علاقته السابقة بالممثلة ليندا إيفانز، قائلا إن حياته الخاصة كانت حديث الصحف، وهو أمر لم يعجبه، موضحا أنه مكتف بحبه لابنته الوحيدة كريستال آن.