أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يحتفي مهرجان قرطاج الدولي في دورته الثانية والخمسين بالموسيقى العربية، حيث يشارك أبرز نجوم الغناء في العالم العربي في إحياء سهراته التي تنطلق في يوليو.

وكشفت إدارة المهرجان، في مؤتمر صحفي، مشاركة النجم العراقي كاظم الساهر واللبنانية نجوى كرم واللبناني ملحم بركات والمغربية سميرة سعيد والمغربي سعد المجرد والجزائري شاب خالد والنجم التونسي صابر الرباعي ونجم غناء المالوف التونسي زياد غرسة والفنانة التونسية يسرى المحنوش.

وسيكرم المهرجان في هذه الدورة الفنانة الراحلة ذكرى، في حفل بعنوان (ذكرى) ستحييه فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار التونسي عبد الرحمن العيادي.

ومن خارج العالم العربي، يشارك فنان البوب الأميركي جاسون ديرولو ومغني الراب الفرنسي ماتر جيمس والفنان الريجي تيكن جاه فوكولي من كوت ديفوار، بالإضافة إلى عرض موسيقي بعنوان (ماديبا) احتفاء بالزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

كما سيعرض المهرجان مسرحية كوميدية للتونسي لطفي العبدلي ومسرحية (عنف) من إخراج الفاضل الجعايبي وجليلة بكار.

وقال محمد زين العابدين، مدير مهرجان قرطاج "نعمل على مواصلة النجاحات التي حققها مهرجان قرطاج في 52 دورة، عبر الاستمرارية بالمحافظة على تميزه، إضافة إلى تلافي النقائص وتمتين الثقة بين المهرجان والفنانين"، وفق ما نقلت "رويترز".

وأضاف: "سيشارك في الدورة الحالية فنانين في قيمة عراقة المهرجان وصيته ونعتبر الدورة الحالية دورة التصالح مع الفنانين والمهرجان والجمهور والمهرجان".

ويفتتح المهرجان في 13 يوليو المقبل ويستمر حتى 25 أغسطس.