انطلقت فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الأحد، والذي يجمع تحت مظلته 6 من الفعاليات العالمية الرائدة، في المركز الوطني للمعارض (أدنيك) ومطار البطين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويحتوي الأسبوع على مجموعة من فعاليات الطيران والفضاء الرائدة، التي تنعقد في الإمارة كمعرض أبوظبي للطيران الذي يقدم أكثر من 200 عارض من أكثر من 55 دولة، ويشتمل على عرض ثابت لأكثر من 100 طائرة.

وفي الأسبوع، هناك أيضا القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تجمع أكثر من 1296 مشارك من 52 بلد و468 شركة.

وفي الأثناء، يشتمل أسبوع الطيران على مؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يوميكس) بمشاركة عدد كبير من الدول الكبرى، بعد أن عقدت الدورة الأولى للمعرض، العام الماضي، على هامش فعاليات معرض "أيدكس 2015" وشهدت مشاركة 33 شركة عالمية من 13 دولة ضمن 7 أجنحة وطنية تمثل الدول المشاركة.

وبالإضافة إلى الفعاليات، التي تنعقد لأول مرة ضمن الدورة الأولى لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، ينطلق معرض المحاكاة والتدريب من 6 إلى 8 مارس الذي يستضيفه مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

كما يقدم الأسبوع سباق "ريد بول" الجوي في دورته الثامنة على كورنيش أبوظبي يومي الجمعة والسبت القادمين، الذي يستقطب أمهر الطيارين في العالم في سباق يجمع بين السرعة والدقة والمهارة، كما يستقطب الملايين من المشاهدين حول العالم.

ويأتي "أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء" ضمن رؤية أبوظبي 2030 والرامية إلى تعزيز وتطوير قطاع الطيران والفضاء في الإمارات ليكون إحدى الأدوات الرئيسة الرامية لتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي.