أبوظبي - سكاي نيوز عربية

العمل في المجال الرياضي أو الفني لا يعني أن يكون المرء فاشلا في حياته أو بالأحرى ليس لديه اهتمامات أكاديمية، فهناك من مارسوا الفن والرياضة وأكملوا دراستهم، حتى حصلوا على شهادة الدكتوراه، البعض منهم في مجالات علمية بحتة كالفيزياء والرياضيات والطب.

بريان ماي: دكتوراه في فيزياء الفلك

شارك عازف الغيتار الإنجليزي بريان ماي في تأسيس واحدة من أشهر الفرق الغنائية في العالم، وهي فرقة كوين، وكان ملحنا وعازف غيتار فيها

وأكمل بريان تحصيله العلمي، فحصل على شهادة الدكتوراه في فيزياء الفلك عام 2007، بعد أن درس الفيزياء والرياضيات في "إمبريال كوليج أوف لندن".

وقال ريان ماي إن العمل على فرضيته استغرقه 30 عاما وتتعلق بالبحث في السرعات الإشعاعية في غيمة غبار فلكية، وعمل مستشارا بجامعة جون مورز في ليفربول بين عامي 2008 و2013.

روبرت فون: دكتوراه في الاتصالات

الممثل الأميركي روبرت فون حصل على درجة الدكتوراه في الاتصالات من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1970.

وشارك فون في تمثيل عشرات الأدوار في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، وهو صديق مقرب من النجم جاك نيكلسون.

بيل كوسبي: دكتوراه في التعليم

حصل الممثل الأميركي من أصل إفريقي، الذي وجه له الاتهام مؤخرا بالاعتداء الجنسي، فيما يواجه العشرات من التهم المماثلة، على الدكتوراه في التعليم.

بالإضافة إلى التمثيل، فإن لكوسبي العديد من الكتب، كما أنه موسيقي ومنتج تلفزيوني، لكن أبرز أدواره في التلفزيون بطولته للمسلسل الشهير بيل كوسبي شو.

كذلك يحمل كوسبي العديد من الشهادات الفخرية التي حصل عليها من العديد من الجامعات الأميركية.

بريان ماي – دكتوراه في فيزياء الفلك
3+
1 / 7
بريان ماي – دكتوراه في فيزياء الفلك
2 / 7
بيل كوسبي يحمل شهادة دكتوراه في التعليم
3 / 7
روبرت فون: دكتوراه في الاتصالات
4 / 7
شاكيل أونيل - دكتوراه في التعليم
5 / 7
بيتر ويلر - دكتوراه في تاريخ فن عصر النهضة الإيطالي
6 / 7
دكستر هولاند - دكتوراه في البيولوجيا الجزيئية
7 / 7
كين جيونغ - دكتوراه في الطب

شاكيل أونيل: دكتوراه في التعليم

حصل لاعب كرة السلة الأميركي المحترف السابق وبطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة 4 مرات، على درجة الدكتوراه في التعليم من جامعة باري في فلوريدا عام 2012.

لعب لصالح عدة فرق منها أورلاندو ماجيك ولوس أنجلوس ليكرز وميامي هيت، لكنه برز وذاق طعم الشهرة حينما لعب مع فريق ليكرز، حيث إحراز بطولة الدوري 3 مرات، بالإضافة إلى مرة أخرى مع ميامي هيت.

بيتر ويلر: دكتوراه في تاريخ فن عصر النهضة الإيطالي

حصل الممثل بيتر ويلر، المشهور بدوره في فيلم "روبوكوب" من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس عام 2014، وكانت أطروحته تتعلق بتاريخ فن عصر النهضة في إيطاليا، وهي امتداد لدراسة الماجستير في جامعة سيراكيوز، حيث تناولت أطروحته الفن الروماني وفن عصر النهضة.

كين جيونغ: دكتوراه في الطب

يحمل الممثل الأميركي الكوميدي كين جيونغ، الذي ولد في ديترويت لأبوين من كوريا الجنوبية، شهادة الدكتوراه في الطب، ويعرف بدور ليزلي تشاو في سلسلة أفلام "ذي هانغ أوفر".

وكانت زوجته الطبيبة تران هو أقنعته بالتمثيل بعد أن عمل لسنوات في مجال الطب بعد تخرجه عام 1995.

دكستر هولاند: دكتوراه في البيولوجيا الجزيئية

يحمل الموسيقي والمغني في فرقة "أوفسبرينغ" شهادة الدكتوراه في علم الأحياء الجزيئية من جامعة جنوب كاليفورنيا.

وكان هولاند، وهو شاعر وملحن أيضا، بارزا في الرياضيات أثناء الدراسة الجامعية ومتفوقا على أقرانه، قبل أن يتقدم لدراسة الدكتوراه في العام 2013.