أكثر من 150 قطعة تخص ملك الروك الراحل إلفيس بريسلي، ومنها سترة شهيرة ارتداها في فيلم "فيفا لاس فيجاس" عام 1964، طرحت في مزاد بدأ الخميس، في إطار احتفالات تقام في مسقط رأسه غريسلاند في ممفيس، تحت عنوان "أسبوع إلفيس".

وقال جيف مارين مدير مزاد غريسلاند، وهو المنزل الذي توفي فيه ملك الروك، إن الراغبين في المشاركة في المزاد اصطفوا في طوابير منذ صباح الخميس لشراء تذاكر ثمن الواحدة 20 دولارا.

وأضاف مارين: "إنه مزاد مثير. أعتقد أنه سيحقق نتائج جيدة. إنه يغطي مشوار إلفيس في السينما والمسرح. يمكن أن يحقق مليون دولار".

ومن أهم قطع المزاد السترة التي ارتداها إلفيس في فيلم "فيفا لاس فيجاس" حين كان يرقص مع آن مارجريت، وهي بثلاثة أزرار، ولونها مثل سن الفيل، وقدر القائمون على المزاد أن تباع بسعر يتراوح بين 30 و50 ألف دولار.

ومن بين قطع المزاد الهامة الأخرى مسدس لملك الروك حفر عليه اسم "إلفيس" و"تي.سي.بي"، وهو اختصار لعبارة "جاري الاهتمام بالعمل"، وقدر له سعر البيع بين 100 و125 ألف دولار.

ويتضمن المزاد أيضا قلادة من الذهب والألماس كان أهداها له المغني الراحل سامي ديفيز، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 20 و30 ألف دولار، وخاتما ذهبيا على شكل بومة قدمه إلفيس لأحد معجبيه من على المسرح، من المتوقع أن يبلغ سعره 15 أو 20 ألف دولار.

ويتوافد عشاق إلفيس كل عام على غريسلاند لإحياء ذكرى ملك الروك، الذي مات في حمام منزله في 16 أغسطس عام 1977.