اندلعت اشتباكات بين متسوقين في أنحاء من الولايات المتحدة، إثر تسابق المهوسين بالشراء على اقتناء أجهزة تلفزيون، وأجهزة لوحية، وحتى دمى باربي، خلال أول أيام مبيعات التخفيضات، بمناسبة عيد الشكر.

وفي محاولة لتخفيف فوضى يوم "الجمعة السوداء"، الذي يتزامن مع عيد الشكر ويتخلله تصفيات وخصومات هائلة، فتح الكثير من المتاجر الكبرى أبوابها في وقت مبكر الخميس، لبدء تخفيضات الموسم، وبيع هدايا عيد الميلاد.

لكن مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت أظهرت أنه حتى خلال يوم العطلة المخصص لتبادل الهدايا، فإن بعض المتسوقين يخوضون صراعات لشراء المنتجات ذات الأسعار المنخفضة.

وأظهر شريط فيديو تم تحميله على موقع يوتيوب، الخميس، متسوقين من الجنسين "يتصارعون" للحصول على أجهزة تلفزيون، بمتجر "وول مارت" الشهير لمبيعات التجزئة، حيث جلس المشترون فوق الصناديق، خشية نفاذها.

وتم استدعاء ضباط الشرطة لإخلاء العملاء الذين تسابقوا على التلفزيونات، التي عرضت للبيع مقابل سعر يقترب من 100 دولار، للجهاز الواحد.

وفي حادث آخر، تم استدعاء الشرطة في ولاية كاليفورنيا، عقب تلقي تقارير عن متسوقين يتصارعون على "دمية باربي"، إذ عرض متجر "وول مارت" عددا من تلك الدمى الشهيرة بسعر 5 دولارات.