داوى الموسيقي وعازف البيانو اليوناني ياني أوجاع آلاف من التونسيين المثقلين بهموم السياسة والأوضاع الأمنية المتردية في أول عروضه الفنية بالقارة السمراء ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى بتونس.

وأقيم حفل ياني الليلة الماضية على مدرجات المسرح الأثري بقرطاج وكان بمثابة رحلة فنية تعانقت فيها الموسيقى الشيقة مع سحر المكان.

وكان المهرجان علق عروض دورته الخمسين لمدة ثلاثة أيام حدادا على مقتل 14 جنديا تونسيا في كمين نصبه متشددون إسلاميون قرب الحدود مع الجزائر الأسبوع الماضي واستأنف نشاطه بعرض ياني الذي أعاد لآلاف التونسيين لذة الاستمتاع بنغمة الفرح والحب.

وشهد العرض اقبالا قياسيا من الجماهير التي غصت بها مدرجات المسرح الروماني بينما اختار الآلاف تناول افطار رمضان في المدرجات خشية خسارة مقعد. وشجع نفاذ التذاكر سريعا القائمين على المهرجان على تنظيم حفل ثان لياني سيقام اليوم الثلاثاء. وبلغت سعر التذكرة في السوق 100 دولار بينما لا يتعدى سعرها الأصلي 25 دولارا.

ولم يثن حادث مقتل الجنود التونسيين الأسبوع الماضي ياني عن المشاركة في المهرجان. وقال إنه يريد أن يرسل رسائل حب وسلام وأن عمله قد يساعد الغير على تجاوز الصعوبات.

وافتتحت الدورة الحالية لمهرجان قرطاج في العاشر من يوليو بعرض للفنان التونسي أنور ابراهيم وستختتم يوم 16 اغسطس.