فاز المسلسل التلفزيوني البوليسي البريطاني (برود تشيرش) بثلاث جوائز من الاكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية (بافتا) من بينها جائزة أحسن مسلسل وجائزة أحسن ممثلة.

ويدور المسلسل حول اثنين من المخبرين يجسد شخصيتيهما كل من الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان والممثل ديفيد تينانت الذي قام أيضا ببطولة مسلسل الخيال العلمي البريطاني (دكتور هو).

ويعمل المخبران في مسلسل (برود تشيرش) على حل لغز مقتل طفل في بلدة ساحلية في إنجلترا.

وأذيع المسلسل على شبكة آي.تي.في واجتذبت حلقته الأخيرة نحو 10ملايين مشاهد أي أكثر من ثلث مشاهدي التلفزيون البريطانيين في تلك الليلة وامتدحه نقاد كثيرون وقالوا انه أحيا سمعة القناة كرائدة للإنتاج الدرامي التلفزيوني.

وعرض المسلسل منذ ذلك الحين في شتى أنحاء العالم، وقررت شبكة فوكس التلفزيونية الأميركية إعادة تقديمه و طرحه في السوق الأميريكية باسم (جريس بوينت)، وسيكون أيضا من بطولة تينانت ومن المقرر ان يبدأ عرضه أواخر العام الجاري.

وفازت الممثلة كولمان بجائزة (بافتا) لأفضل ممثلة واقتنصت الجائزة من الممثلة هيلينا بونهام كارتر التي أدت دور اليزابيث تيلور نجمة هوليوود الراحلة في المسلسل الشهير (بيرتون آند تيلور).

وحرص كاتب المسلسل ومنتجه التنفيذي كريس تشيبنول على إحاطة حلقاته بسرية كاملة، ورفض أن يكشف للممثلين عن شخصية القاتل حتى الساعات الأخيرة من تصوير المشهد الأخير.

وإضافة إلى جائزة أفضل مسلسل وجائزة أفضل ممثلة فاز الممثل ديفيد برادلي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في المسلسل.