في هذه الأيام، يحتفل محبو الشاعر الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير حول العالم بمرور 450 عاما على مولده.

ورغم أن شكسبير وغالبية أعماله تنتمي فترة قديمة جدا سبقت ظهور وسائل التواصل الحديثة كتويتر وغيرها ، إلا أن هذا لم يمنع محبيه من استخدام هذه الوسائل لتبادل جمل ومقتطفات من أعماله.

ورصدت جريدة "مترو" البريطانية هذه الظاهرة المنتشرة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في موضوع نشرته مؤخرا بعنوان "ماذا لو امتلك شكسبير حسابا على تويتر".

وأشارت الجريدة إلى حساب يتخذ من اسم شكسبير لقبا ويحظى بمتابعة كبيرة من زوار "توتير"

ويطالع المرء على هذا الحساب صورتان : أولهما صورة أصلية لشكسبير في صباه والثانية للممثل البريطاني رالف فاينس وهو يجسد دور الشاعر الإنجليزي في فيلم "شكسبير العاشق" الذي حاز على عدة جوائز أوسكار.

ويستخدم صاحب الحساب اقتباسات من مسرحيات شكسبير للتعليق على قضايا وموضوعات معاصرة ، فعلى سبيل المثال ينشر في إحدى تغريداته صورة ساخرة تصور الشاعر الإنجليزي وهو يحمل جهاز" آيفون" ويقوم بتصوير نفسه مصحوبة بجملة من مسرحيته "هنري الخامس" تسخر من فكرة حب المرء لذاته.

وفي تغريدة أخرى، يسخر صاحب الحساب من عائلة "كارداشيان" الشهيرة التي يعرفها الجمهور من خلال برنامج تلفاز الواقع الذي يحمل اسمها حيث ينشر صورة للأخوات : كيم وكورتني وكلوي مصحوبة باقتباس من مسرحية هاملت لشكسبير يقول "أعطاك الله وجها، ولكنك تصر على استخدام آخر".

كما يحفل الحساب بتغريدات أخرى تحمل سمات ساخرة وطريفة للغاية.

وتقول الصحيفة إن استمرارية نصوص شكسبير على مدى قرون عدة، ووصولها إلى مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن صاحبها شاعر لكافة الأزمان والأوقات.