من المتوقع أن يجتمع نحو مليون زائر عند برج خليفة، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، لمشاهدة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأفاد خبراء في قطاع السياحة والسفر في دبي أن مليون زائر من دولة الإمارات ومن مختلف أنحاء العالم سيشاهدون هذه الاحتفالات، التي ستشهد إطلاق عرض للألعاب النارية على ارتفاع 828 متراً، ليكون بذلك أعلى عرض للألعاب النارية في العالم.

وقال خبراء في السياحة والسفر إن احتفالات رأس السنة في دبي من شأنها أن تعزز من مكانة دبي السياحية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ووفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية، تشهد الفنادق والمطاعم في إمارة دبي نسب إشغال كاملة، في حين تستعد شركات السياحة لتأمين كل المستلزمات لتوفير فرصة لعملائها لمشاهدة الاحتفالات من منطقة البرج، وقدر خبراء حجم إنفاق السائح خلال ليلة رأس السنة بين 550 و1650 دولاراً.

وتحرص السلطات في دبي على جعل الاحتفال بدخول 2013 احتفالاً عالمياً من خلال التغطية المباشرة للحدث الذي من شأنه أن يجعل إمارة دبي معلماً يضاف لخريطة المعالم الشهيرة في العالم التي يقصدها الزوار ليلة رأس السنة إلى جانب حفل دار الأوبرا في سيدني بأستراليا، وبرج إيفل في باريس بفرنسا، وبرج اليزابيث "بيغ بن" في العاصمة البريطانية لندن، وساحة تايمز سكوير في نيويورك بالولايات المتحدة.