تشهد وزيرة الإعلام المصرية، درية شرف الدين، حفل توقيع بروتوكول تعاون إعلامي بين مصر والصين، الذي من خلاله سوف يعرض ولأول مرة مسلسل صيني مدبلج باللغة العربية على شاشة دولة عربية بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عصام الأمير، إن المسلسل الصيني "حياة سعيدة" وهو مسلسل مدبلج باللغة العربية سيعرض على التليفزيون المصري في إطار التعاون الإعلامي بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وإذاعة الصين الدولية.

وأضاف الأمير بأنه يأمل في استمرار التعاون المثمر بين الاتحاد وإذاعة الصين الدولية في مجال التبادل البرامجي والدرامي، وأنه سوف يتم التوقيع الرسمي لهذا البروتوكول الإعلامي المشترك في احتفالية تقام بالسفارة الصينية تحت رعاية السفير الصيني بجمهورية مصر العربية للإعلان عن بدء إذاعة أول مسلسل صيني في الشرق الأوسط.

ويعرض المسلسل في إطار تبادل الثقافات بين الشعبين المصري والصيني والتقاء الحضارة الصينية بالحضارة المصرية، اللتان يعدان من أعرق وأقدم حضارات العالم .

كما صرح رئيس التليفزيون، مجدي لاشين، أن المسلسل دراما اجتماعية تقدم في قالب كوميدي وتقع أحداثه في 40 حلقة ومدة كل حلقة 45 دقيقة، وقد فاز هذا المسلسل بالعديد من الجوائز في الصين وحقق أعلى نسب مشاهدة في عام 2012.