توفي المخرج المصري إسماعيل عبدالحافظ خلال تلقيه العلاج في باريس صباح الخميس، بعد تدهور حاد في حالته الصحية بالقاهرة والذي استدعى نقله لفرنسا لتلقى العلاج حتى وافت المنية.

وتقوم السفارة والقنصلية المصرية بباريس وكذلك المكتب الطبي المصري حاليا باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل نقل جثمان المخرج الراحل إلى القاهرة، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ومن المرجح أن يتم نقل الجثمان الجمعة إلى مصر على متن رحلة شركة "مصر للطيران" .

تجدر الإشارة إلى أن المخرج إسماعيل عبد الحافظ قد تعرض لتدهور حاد في حالته الصحية في الفترة الأخيرة مما استدعى حجزه بالعناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة قبل أن تزداد حالته تدهورا، ويتم نقله للعلاج في فرنسا قبل أيام قليلة ولكن تدهورت حالته الصحية بشكل أكبر مما أدى إلى وفاته.

وسافر عبدالحافظ بصحبة زوجته ونجله على متن طائرة طبية مجهزة بوحدة عناية مركزة للتعامل مع الحالات الطارئة.

ولد عبدالحافظ في 15 مارس عام 1941 بمحافظة كفر الشيخ، وحصل على ليسانس الآداب من قسم اللغات الشرقية بجامعة عين شمس سنة 1963، وعمل مساعد مخرج بالتليفزيون المصري من سنة 1964 إلى 1969، ثم مخرجا بداية من سنة 1970.

ويعد المخرج الراحل من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة، وهو من الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع يحيى العلمي ومحمد فاضل، وقد شكل ثنائيا ناجحا مع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة الذي أخرج له عدة مسلسلات تليفزيونية، يبقى أبرزها مسلسل "ليالي الحلمية" في خمسة أجزاء.

كما قدم للمكتبة الدرامية العربية مجموعة من أهم وأروع الأعمال التليفزيونية، بينها مسلسلات "الشهد والدموع" و"الوسية" و"امرأة من زمن الحب" و"خالتي صفية والدير" و"عفاريت السيالة" و"حدائق الشيطان"، وكان آخر أعماله الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية" الذي عرض قبل عامين.