احتفاء بالمولود الملكي الجديد، خصصت دار صك العملة الملكية البريطانية "ذا رويال مينت"، لكل مواليد ذات التاريخ قطعة نقدية فضية. ورغم أن معدل المواليد في بريطانيا يصل إلى نحو 1800 مولود يوميا، إلا أن دار العملة قامت بصك ألفين قطعة نقدية تحسبا لأي زيادة في عددهم.

وتوازي قيمة كل قطعة 28 جنيها إسترلينيا، ويمكن الحصول عليها بالمجان بالتسجيل عبر موقع دار صك العملة على فيسبوك. وتحمل هذه القطع صورة للملكة إليزابيث، ورسم على الوجه الآخر درع ملكي.

وكانت كيت وضعت مولودا ذكرا الاثنين وسط احتفالات شعبية ورسمية عمت مختلف مناطق المملكة المتحدة. فأطلقت المدفعية في حديقة غرين بارك 41 طلقة تحية للأمير الجديد، كما أطلقت 62 طلقة من برج لندن الأثري.

وأطل المولود الملكي على وسائل الإعلام بعد أن خرجت دوقة كامبريدج الأميرة كيت الثلاثاء من مستشفى سانت ماري في بادنغتون بلندن وهي تحتضن وليدها الجديد.

ورافق الأمير وليام زوجته، وقال للصحفيين الذين يحتشدون منذ الاثنين أمام المستشفى، إن العائلة المالكة لا تزال تحاول اختيار اسم للطفل الثالث في ترتيب تولي العرش في المملكة المتحدة.

وبدت دوقة كامبريدج، التي لم تفارقها الابتسامة، بصحة جيدة، ولوحت للجموع الغفيرة التي كانت بانتظارهما وهي تحمل وليدها قبل أن يحتضنه والده الذي بدا بدوره سعيدا وهو يجيب عن أسئلة الصحفيين.