وصفت دراسة أميركية حديثة الآباء الجدد بأنهم يشعرون بوسامة وجاذبية بعد إنجابهم للطفل الأول، فيما تشعر الأمهات بعد الحمل والولادة بعكس ذلك.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن الباحثين الذين توصلوا لهذه النتائج من جامعة كاليفورنيا أوضحوا أن "الطفل يشكل دليلا ملموسا على فحولة الرجل مما يعطيه دفعة نفسية ويشعره بأنه أكثر وسامة".

ووجه الباحثون أسئلة لـ 182 زوجا وزوجة حول مدى شعورهم بالجاذبية وصنف الرجال والنساء أنفسهم بعد زواجهم مباشرة ثم مرة أخرى قرب عيد زواجهم الأول والثانى وقد رزق 48 من الأزواج الـ182 بطفل خلال هذين العامين.

وأظهرت نتيجة البحث أن النساء اللاتى لم ينجبن أطفالا بعد يشعرن بأنهن أكثر جاذبية مع مرورالوقت غير أن الأخريات شعرن بأنهن أقل جاذبية بعد ولادة الطفل الأول وعلى عكس ذلك بدا أن إنجاب طفل للمرة الأولى زاد من ثقة الآباء الجدد فى أنفسهم.

وقال الباحثون إن الأمهات الجدد لا يزلن يجاهدن للتعامل مع التغييرات الجسدية التى يواجهنها بعد الولادة ويتساءلن عن الفترة اللازمة للعودة إلى صفوف الرشاقة مرة أخرى بينما يستفيد الآباء من الشعور بفحولتهم أكثر مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويجعلهم يشعرون بأنهم أكثر وسامة.