أفاد مصدر أمني بأن "البلوغر" والـ"فاشينيستا" العراقية الشهيرة على منصات التواصل الاجتماعي بلقب "أم فهد" تعرضت لعملية اغتيال شرق العاصمة بغداد، فيما أصيبت مساعدتها بجروح بليغة.

وقال المصدر إن "شخصاً مجهول الهوية يستقل دراجة نارية أقدم على قتل المواطنة غفران مهدي سوادي الملقبة بـ’أم فهد‘، في منطقة شرق زيونة".

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت فتح تحقيق بمقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في العاصمة بغداد.

وذكر بيان مقتضب للوزارة، أن "وزارة الداخلية شكلت فريق عمل مختص لمعرفة ملابسات مقتل امرأة معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي على يد مجهولين في منطقة زيونة" في بغداد.

وكان مسؤولان أمنيّان كشفا في وقت سابق أنّ مستخدمة "تيك توك" عراقيّة مشهورة، حُكم عليها السنة الماضية بالسجن بسبب محتوى اعتُبر "غير لائق" على شبكات التواصل الاجتماعي، قُتلت مساء الجمعة بالرصاص في بغداد بينما كانت داخل سيّارة.

أخبار ذات صلة

مقتل "تيكتوكر" شهيرة بالرصاص في بغداد
بعد مسابقة الداخلية.. احتدام جدل "المحتوى الهابط" في العراق
العراق.. حملة اعتقالات تستهدف "صانعي المحتوى الهابط"
هيئة عراقية تلاحق "المحتوى الهابط".. رقابة أم حماية؟

 وفي العراق المحافظ إلى حدّ كبير، اكتسبت "أمّ فهد" التي يُتابعها عشرات الآلاف من مستخدمي تطبيقَي "تيك توك" و"إنستغرام"، شهرة من خلال نشرها فيديوهات تظهر فيها غالبًا بملابس ضّيقة وهي ترقص على موسيقى عراقيّة.

في فبراير 2023، حكمت محكمة عراقيّة على "أمّ فهد" بالسجن 6 أشهر، لإقدامها على "نشر أفلام وفيديوهات عدّة تتضمّن أقوالًا فاحشة ومُخلّة بالحياء والآداب العامّة وعرضها على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، وفقا لفرانس برس.