قدم النجم التونسي ظافر العابدين مساء الخميس في قاعة الكوليزي بتونس العاصمة العرض الأول لفيلمه الجديد "أنف وثلاث عيون" أمام الجمهور، ويعتبر الفيلم الاقتباس الرابع لرواية أنف وثلاث عيون للأديب المصري إحسان عبد القدوس بصياغة سينمائية للمخرج أمير رمسيس وحوار وائل حمدي، وقد تشارك فيه العابدين البطولة مع صبا مبارك وسلمى أبو ضيف وآمنة خليل وجهان الشماشرجي ونوا شعيشع.

واستعاد الفيلم قصة "الدكتور هاشم" جراح التجميل الشهير الذي تجاوز الأربعين من العمر دون الالتزام في علاقة عاطفية جادة قبل أن يقع في حب فتاة تصغره بـ26 عاما ويدخل في حالة من الحيرة والاضطراب يغوص الفيلم في تفاصيلها النفسية.

وجسّد ظافر العابدين شخصية هاشم، الذي فقد الشعور بالأمان لأسباب نفسية تعود إلى طفولته، وتورط في قصة حب يراها غير عقلانية تضطره لارتياد العيادات النفسية للكشف عن حيرته وفهم أسبابها.

وقال العابدين في تصريحات خاصة بموقع سكاي نيوز عربية إن "قصة الفيلم مر بها الكثير من الرجال والأزواج الذين عاشوا اضطرابات في حياتهم الزوجية تصل بهم إلى مرحلة التساؤل: هل هم مع الشخص المناسب أم لا؟ وهل مازال الحب موجودا بينهما؟ وهذه الاضطرابات في التفكير يعيشها الإنسان في مرحلة ما من حياته".

أخبار ذات صلة

العابدين: استفدت من العمل مع السقا.. ولهذا غبت عن موسم رمضان
مصمم المعارك بفيلم "العنكبوت" يكشف كواليس أخطر المشاهد
أنف وثلاث عيون يشعل البحر الأحمر

وأكد العابدين أن القراءة السينمائية التي قدمها المخرج أمير رمسيس لرواية إحسان عبد القدوس مختلفة كثيرا عن النسخة القديمة للفيلم الذي جسد بطولته النجم المصري محمود ياسين، ولكن تبقى المقارنة صعبة بينهما خاصة وأن الفيلم يقدم اليوم من زاوية جديدة وفي مكان وزمان مختلفين.

فيما قال المخرج المصري أمير رمسيس إنه يحب الرواية الأصلية ويعتقد أنها قابلة للتناول من أكثر من زاوية لأننا نحتاج أن نحكي حكاية تفاعلنا مع الرواية والقضية المتكررة في كل الأزمان التي تطرحها.

وعبر ظافر العابدين عن سعادته بتفاعل الجمهور التونسي مع العرض وهو ما حصل أيضا مع الجمهور المصري عند عرض الفيلم في القاهرة، معلنا أن عروضه القادمة ستكون في المغرب ثم في دول الخليج حيث سيتنقل فريق فيلم "أنف وثلاث عيون" إلى الإمارات والسعودية والكويت.