أصدر نجم هوليوود ويل سميث، الثلاثاء، بيانا حول الحادثة الغريبة التي شهدها حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، بعدما صفع الأميركي الكوميدي مقدم الحفل كريس روك، إثر إلقاء الأخير نكتة عن زوجة سميث.

وقال سميث في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "العنف بجميع أشكاله مدمر. كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية غير مقبول ولا يغتفر. إلقاء النكات على حسابي هي جزء من العمل بالنسبة لكريس، لكن النكات حول حالة جادا الطبية كانت أكثر من أن أتحملها، لذا جاء رد فعلي عاطفيا".

وأضاف: "أود أن أعتذر لك علنا يا كريس. لقد أخطأت. أشعر بالحرج، وأفعالي لم تكن مؤشرا على الرجل الذي أريد أن أكونه. لا مكان للعنف في عالم الحب".

جوائز الأوسكار.. صفعة وإنجاز تاريخي وتكريم المبدعين
6+
1 / 10
أسدل الستار مساء الأحد على جوائز "الأوسكار 2022"
2 / 10
ذُهل مشاهدو احتفال توزيع جوائز الأوسكار ولم يدروا ما حصل عندما صعد الممثل ويل سميث إلى خشبة المسرح وبادر إلى صفع الفكاهي كريس روك.
3 / 10
كريس روك الذي شارك في تقديم الأمسية أطلق دعابة بشأن الرأس الحليق لزوجة ويل سميث، جادا بينكت سميث، المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.
4 / 10
فاز ويل سميث بجائزة أفضل ممثل عن فيلم (كينغ ريتشارد)، واعتذر للمرشحين الآخرين وأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن تصرفه، لكنه لم يقدم اعتذارا إلى روك.
5 / 10
صنع الممثل الأصم تروي كوتسور تاريخا عندما أصبح أول أصم يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (كودا).
6 / 10
جيسيكا تشاستين فازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "ذا آيز أوف تامي فاي" (عيون تامي فاي).
7 / 10
أوسكار أفضل ممثلة مساعدة من نصيب أريانا ديبوز عن دورها في فيلم (ويست سايد ستوري).
8 / 10
فيلم (كرويلا) فاز بجائزة أفضل أزياء.
9 / 10
أفضل فيلم رسوم متحركة قصير ضمن جوائز الأوسكار كان (ذا وايندشيلد ويبر).
10 / 10
جائزة أوسكار أفضل مخرج ذهبت لجين كامبيون عن فيلم (ذا باور أوف ذا دوغ).

أخبار ذات صلة

مفاجأة على مسرح "الأوسكار".. ويل سميث يصفع مقدم الحفل

واختتم سميث منشوره بالقول: "أود أيضا أن أعتذر للأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها ومنتجي العرض، وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم".

هوليوود.. وعصا العقوبات على السينما الروسية

وجاء اعتذار سميث من كريس بعد صفعه في أعقاب إطلاق الأخير لدعابة سخر فيها الممثل الكوميدي من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بمرض الثعلبة.

وفتحت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها تحقيقا رسميا في الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء، وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجودا في القاعة، والمشاهدين الذين تابعوا الحفل من منازلهم.