سكاي نيوز عربية - أبوظبي

تحولت مدينة دبي إلى أيقونة سياحية على مستوى العالم، خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديد، واختار عدد كبير من المشاهير أن يقضوا إجازتهم في الحاضرة الساحرة، وسط أجواء مذهلة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة "احتفلت دبي أمس مع العالم بقدوم 2020.. احتفل أكثر من مليوني إنسان في شوارع دبي.. وشاهد حوالي المليار إنسان احتفالاتها أيضا. شكرا لكل من ساهم في التنظيم.. والتنقل.. والحماية.. والإعلام.. وتوفير السلامة للجميع.. شكرا لفريق عمل دبي".

ويوم الأحد الماضي، استقبلت دبي 6 سفن سياحية دفعة واحدة، ورست السفن في محطة المسافرين بميناء راشد، وتم التعامل مع 60 ألف زائر. وفقا لصحيفة "البيان".

ومن المرتقب أن تستقبل محطة المسافرين بميناء راشد، خلال هذا الموسم أيضاً، 5 سفن سياحية في يوم في 10 مناسبات، وكذلك 6 سفن في يوم واحد على فترتين.

ومنذ افتتاحه في 2014، استقبل مبنى حمدان بن محمد للمسافرين أكثر من 2.3 مليون زائر.
وفي أبريل، فاز ميناء راشد بجائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط للمرة الـ12 على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية 2019.

وتخضع محطة المسافرين بميناء راشد حالياً لأعمال توسعة لتحسين قدراتها من خلال منطقة ترفيه عالمية المستوى تحاكي التراث الثقافي الرائع لدبي.

وخلال العام الجديد، يقام إكسبو 2020 دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" على مدار ستة أشهر من 20 أكتوبر 2020 إلى العاشر من أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة، 70 في المئة منها من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه هي أكبر نسبة زيارات دولية في تاريخ إكسبو الدولي الممتد منذ 168 عاما.

ويقام إكسبو 2020 دبي على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلومتر مربع في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.

أخبار ذات صلة

استقبال العام الجديد.. سماء الإمارات تضيء احتفالا

ويعد معرض "إكسبو الدولي" أحد أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.