ترجمات - أبوظبي

أصدر مسؤولو بلدية ميخاس الإسبانية، قرارا بمنع السياح الذين تزيد أوزانهم على 80 كيلوغراما من ركوب الحمير المنتشرة في المدينة، التي تعد أحد علاماتها المميزة.

وتشتهر ميخاس، الواقعة في مقاطعة ملقة التابعة للأندلس جنوبي إسبانيا، بـ"تاكسي الحمير"، إذ تعطي فرصة فريدة لزوارها لاستكشاف معالمها من على ظهر الحيوان الحمول.

لكن مع انتشار الكثير من الشكاوى، ومقاطع الفيديو التي توثق سوء معاملة الحمير في كثير من الأحيان، فإن مسؤولي البلدية أصدروا مجموعة من القرارات لحمايتها.

وشملت القرارات وضع حد للوزن المسموح به لركوب الحمير، وأخرى تهدف لتحسين الفحوصات البيطرية والنظافة الخاصة بتلك الحيوانات.

ومن المقرر أن تصبح هذه القرارات سارية بدءا من الأول من يناير المقبل، بعد جولة قصيرة من "المشاورات العامة"، وفق ما ذكر موقع "لوكال" الإسباني.

أخبار ذات صلة

معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
"تجارة القسوة".. تقرير يكشف معاناة الأسود والنمور قبل قتلها
بريجيت باردو تترك "ذبح الخراف".. وتتحول إلى "الديوك"        
انكشاف "السر القذر" وراء موت آلاف كلاب الصيد بإسبانيا

وكانت جمعيات حماية حقوق الحيوانات قد طالبت مرارا بتحسين الظروف التي تعيش فيها هذه الحمير، خاصة بعد أن انتشر مقطع فيديو في سبتمبر 2015 وأدى إلى موجة من الغضب.

وفي الفيديو المذكور، ظهرت مجموعة من الأشخاص من بينهم مالك الحمار، وهم يسيئون معاملة الحيوان، محاولين إجباره على الوقوف مجددا بعد أن خارت قواه.